السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الأندية عن تصريحات وليد الفراج: الكرة السعودية تطورت لكن ديربي القاهرة الأقوى

الأحد 13/أغسطس/2023 - 11:14 ص
مصر تايمز

قال ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، إن قمة الأهلي والزمالك هي "الديربي الأقوى على المستوى العربي، ولا تقارن بأي ديربي آخر".

 

رابطة الأندية عن تصريحات وليد الفراج: الكرة السعودية تطورت لكن ديربي القاهرة الأقوى

 

وجاءت تصريحات ثروت سويلم ردًا على الإعلامي السعودي، وليد الفراج، الذي اعتبر أن القمة المصرية لا تتجاوز المستوى المحلي، وتقل في قوتها عن ديربي النصر والهلال السعوديين.

 

وأضاف سويلم، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "نحترم تطور الكرة السعودية، لكن ديربي الأهلي والزمالك هو الأقوى.. بالطبع غياب الجماهير المصرية عن الملاعب مؤثر، لكنه يأتي نتيجة للأحداث التي شهدتها البلاد في السنوات العشر الأخيرة".

 

وواصل: "نعمل علي زيادة عدد الجماهير في الموسم المقبل، لذلك نطالب الجميع بالالتزام والابتعاد عن الشغب حتي ننجح في ذلك.. والجهات الأمنية حريصة علي عودة المشجعين للمدرجات، أزمة قلة الجماهير بسبب غياب الأندية الشعبية، والظروف المادية تجعل إقامة دوري المحترفين غير مفيدة في هذه المرحلة".

 

"نجاحنا يفرحكم".. وليد الفراج يوضح تصريحاته عن قمة الأهلي والزمالك
 

 

رد الإعلامي السعودي وليد الفراج، على الجدل الذي نتج عن تصريحاته بخصوص المقارنة بين الديربي السعودي بين الهلال والنصر وديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

 

وقال وليد الفراج في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "MBC أكشن": "نحن نحترم كل المسابقات والأندية العربية، والرأي الذي سئلت عنه في حلقة أمس كان يتحدث عن الوضع الحالي لديربي الهلال والنصر بالسعودية مقارنة بالأهلي والزمالك في مصر".

 

وأضاف وليد الفراج: "نرجو ألا يكون هناك حساسية في هذا الموضوع، وأي نجاح لأي دولة عربية يفترض أن يفرح كل جمهور كرة القدم بالمنطقة العربية، تحدثت عن الوضع حاليا فيما يخص ديربي السعودية ومصر، وليس تاريخياً".

 

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج، قال في حلقة من برنامجه "أكشن مع وليد"، ردًا على أحد الجماهير، ممن وصفوا ديربي الأهلي والزمالك بـ "ديربي العالم": "لا والله يامحمد، معلش يامحمد معلش، بعد إذنك يعني، شوف العناصر اللي في الهلال والنصر، أنا أحب الأهلي، وأنت عارف إني أنا أحترم الكرة المصرية".

 

وواصل: "أرجوك، ده ديربي على مستوى مصر فقط لا غير، شايف الأسماء، يامحمد أنا عارف، إنك تعشق بلدك، وأنا أحب مصر، وأحب الدوري المصري، لكن أرجوك خليك على جنب، إيش الدوري اللي محدش بيشوفه إلا أهل بلده، بتتكلم على دوري مستوى ينقل على 40 قناة في العالم، حاول تتكيف مع المرحلة الجاية".

 

 

عضو مجلس الأهلي يرد على تصريحات وليد الفراج

 

علق محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على تصريحات الإعلامي السعودي وليد الفراج، بشأن ديربي النصر والهلال هو الأقوى في الشرق الأوسط.

 

وقال الدماطي عبر صفحته الرسمية على موقع التواص الإجتماعي الفيس بوك: "إذا أردنا أن نعترف بالخطأ ونصلح، فيجب أن نقول إن حديث الإعلامي السعودي صحيح 100٪، وهذه حقيقة حتى لو كانت مؤلمة"، مضيفاً، "وفي حالة تجاهلنا للحقيقة كالعادة، سيتحول الأمر إلى سب ولن نصلح شيئًا".

 

وتابع الدماطي عبر الفيس بوك: "مع كامل الاحترام للجميع، منظومة النادي الأهلي هي من أبقت الكرة المصرية على قيد الحياة، المنظومة التي حوربت على مدار سنوات لكي تصبح فاشلة مثل غيرها، هي من تعطي الكرة المصرية شرف التواجد في المحافل الدولية، يا ليت الجميع يتعلمون من الأهلي، لو أردنا التحرك إلى الأمام في مواجهة صاروخ التقدم الذي يحاوطنا".