الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"نجاحنا يفرحكم".. وليد الفراج يوضح تصريحاته عن قمة الأهلي والزمالك

الأحد 13/أغسطس/2023 - 10:56 ص
مصر تايمز

رد الإعلامي السعودي وليد الفراج، على الجدل الذي نتج عن تصريحاته بخصوص المقارنة بين الديربي السعودي بين الهلال والنصر وديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

 

"نجاحنا يفرحكم".. وليد الفراج يوضح تصريحاته عن قمة الأهلي والزمالك

 

وقال وليد الفراج في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "MBC أكشن": "نحن نحترم كل المسابقات والأندية العربية، والرأي الذي سئلت عنه في حلقة أمس كان يتحدث عن الوضع الحالي لديربي الهلال والنصر بالسعودية مقارنة بالأهلي والزمالك في مصر".

 

وأضاف وليد الفراج: "نرجو ألا يكون هناك حساسية في هذا الموضوع، وأي نجاح لأي دولة عربية يفترض أن يفرح كل جمهور كرة القدم بالمنطقة العربية، تحدثت عن الوضع حاليا فيما يخص ديربي السعودية ومصر، وليس تاريخياً".

 

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج، قال في حلقة من برنامجه "أكشن مع وليد"، ردًا على أحد الجماهير، ممن وصفوا ديربي الأهلي والزمالك بـ "ديربي العالم": "لا والله يامحمد، معلش يامحمد معلش، بعد إذنك يعني، شوف العناصر اللي في الهلال والنصر، أنا أحب الأهلي، وأنت عارف إني أنا أحترم الكرة المصرية".

 

وواصل: "أرجوك، ده ديربي على مستوى مصر فقط لا غير، شايف الأسماء، يامحمد أنا عارف، إنك تعشق بلدك، وأنا أحب مصر، وأحب الدوري المصري، لكن أرجوك خليك على جنب، إيش الدوري اللي محدش بيشوفه إلا أهل بلده، بتتكلم على دوري مستوى ينقل على 40 قناة في العالم، حاول تتكيف مع المرحلة الجاية".

 

"اتعلموا مننا وسبقونا".. أمير هشام يوجه نداء لرابطة الأندية بعد تصريحات وليد الفراج
 

 

طالب الإعلامي أمير هشام، بفتح مدرجات الملاعب المصرية بسعتها الكاملة أمام الجماهير، مؤكداً أن الدوري السعودي تطور بشكل كبير للأفضل وبات يحظى بمتابعة واسعة من جانب عشاق كرة القدم.

 

وقال أمير هشام في تصريحات عبر برنامجه "بلس 90"، "الإعلامي وليد الفراج بيتكلم طبقا للي وصلتله الكرة السعودية والتطور اللي حاصل بشكل كبير ، محتاج توصل للتطور الكبير اللي وصلتله السعودية أنك تعترف بتراجع المنتج بتاعك، اتفق معاه بالشق اللي يتعلق بالأجواء في الكرة السعودي والحضور الجماهيري".

 

وأضاف أمير هشام، "مش هنتكلم على الإمكانيات واللاعيبة والاستثمار الرياضي ، بما أن الناس اللي كانو بيتعلموا مننا كرة تقدموا علينا لازم احنا نواكب هذا التطور ونتقدم ده مش عيب، علمنا الناس في السعودية كرة القدم ، احنا وقفنا عند نقطة معينة مش عايزين ناخد خطوة بعدها، هم اتعلموا مننا وسبقونا، بداية الدوري الأهلي السعودي وتشوف الأجواء الجماهيرية ، تحزن على عدم وجود الجماهير في مصر".

 

وتابع أمير هشام، "حجم المتابعة في السعودية أكبر بكتير كل المباريات بيحضرلها جماهير مع السماح الكبير لحضور الجمهوربجانب الاستثمار الرياضي، احنا بقى عندنا أندية شعبية تتعد والباقي أندية شركات ..طبيعي الناس عينيها هتروح على الماتشات الجماهيرية".

 

واصل أمير هشام تصريحاته قائلاً، "حجم متابعة الأندية السعودية والدوري السعودي بشكل عام بقى أكبر من الدوري المصري احنا هنا بنحاول نطور بس ببطئ شديد للغاية، الأول لازم تعترف أن عندك منتج محتاج التطوير وتاخد خطوات إيجابية للتطوير ، محتاجين نواكب التغييرات في شق الأجواء الرياضية والحضور الجماهيرية .. لازم يكون في رغبة لعودة الأجواء بحضور كثيف وكامل العدد في المدرجات، المباريات كانت مليئة بالجمهور للفريقين في كل ديربي، أتمنى أن احنا نقدر نواكب التطور اللي بيحصل في مختلف المجالات ..أول حاجة لازم الجمهور يرجع المدرجات".