الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بفارق دقيقة واحدة.. هزتان أرضيتان تضربان ولاية ملاطية التركية

الأحد 13/أغسطس/2023 - 01:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضربت هزتان أرضيتان بقوة 4.8 درجة و4.5 درجة، وبفارق دقيقة واحدة بينهما، ولاية ملاطية التركية.

وأوضحت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، في بيان لها اليوم، أن الهزة الأولى وقعت في منطقة يشيل يورت على عمق 6.35 كيلومتر تحت الأرض، كما وقعت الهزة الثانية في نفس المنطقة بعد دقيقة واحدة على عمق 7 كيلومترات تحت الأرض.

 

ووفقا لوسائل الإعلام التركية، شعر سكان ولايات أدي يامان وشانلي أورفة وغازي عنتاب وقهرمان مرع المجاورة لولاية ملاطية بالهزتين الأرضيتين.

 

وقال خلوصي شاهين والي ملاطية إن السلطات لم تتلق على الفور أي بلاغات عن وقوع أضرار، مضيفا أنه باستثناء بعض حالات الإعياء جراء الهلع من الهزتين، لم تسجل الولاية أي حالات سلبية، مع مواصلة المسح للبحث عن حوادث محتملة.

 

بدوره قال يونس سيزر رئيس إدارة الكوارث والطوارئ إنه لا توجد معطيات تشير إلى وقوع حوادث سلبية جراء الهزتين، مشرا إلى أن فرق آفاد تواصل أعمال المسح للتأكد من عدم وقوع أضرار.

 

كان زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة يشيل يورت التابعة لولاية ملاطية، ما أدى إلى إصابة 22 شخصا، لكنه لم يسفر عن خسائر في الأرواح.

 

يذكر أن زلزالا مدمرا ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في السادس من فبراير الماضي، وأسفر عن وفاة ما يزيد عن 46 ألف شخص، بالإضافة إلى تضرر 230 ألف مبنى في 11 ولاية، وإجلاء 3 ملايين و320 ألف ساكن من المنطقة المنكوبة.