الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تحذر المصطافين: "ارتفاع الأمواج غير مناسب لأعمال التنزه" (فيديو)

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:02 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد تحسنا ملحوظا، ودرجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

 

الأرصاد تحذر المصطافين: "ارتفاع الأمواج غير مناسب لأعمال التنزه" (فيديو)

 


وذكرت  أنه من المتوقع أن يسجل متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية في الظل، نتيجة التأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا، إضافة لمصادر الكتل الهوائية التي يكون معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة بدرجات حراراتها بشكل كبير.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» إلى تحسن كبير في الأحوال الجوية بمعظم المحافظات، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حاراً رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الكتل الهوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط وبها نسب رطوبة، والتي تجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أعلى من 34 درجة، وكأنها 36 مئوية.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويبقى شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، لافتة إلى أن الرطوبة مازالت مستمرة؛ ولكن وجود نشاط في الرياح يقلل من الاحساس بها.

 

ولفتت إلى أن اضطراب الملاحة البحرية مازال مستمرًا على خليج السويس بسبب وجود نشاط في حركة الرياح، حيث تتراوح سرعتها ما بين الـ 50 والـ 60 كم/ ساعة والذي يعمل ارتفاع الأمواج من 2.5 لـ 3 أمتار.

 

وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط ومنها العلمين والاسكندرية وبلطيم وبورسعيد ودمياط مازال مستمرًا اليوم أيضًا، محذرة من أن ارتفاع الأمواج يمثل خطورة على المصاطفين ويجب توخي الحذر الشديد، معقبة: "ارتفاع الأمواج ده غير مناسب لأعمال التنزه".