الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

عايزين يدخلوا الطوارئ بالعافية.. أهل مريضة يعتدوا على طبيب وممرضين بمعهد القلب بإمبابة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 08:49 م
جانب من الخناقة
جانب من الخناقة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لواقعة تعدى أشخاص على طبيب وممرضين بطوارئ معهد القلب بإمبابة بسبب رغبة أهل المريضة الدخول للطوارئ .

 

وقال متداول الواقعة،" كارثة في معهد القلب خناقة كبيرة حالا في قسم الطوارئ..‏الاجهزة الطبية الخاصة بالطوارئ و المعدات الموجودة اتكسرت واصابات خطيرة بين التمريض والدكاترة ‏وفي دكتور لو عاش هتكون معجزة بعد الضربة اللي اخدها علي راسه بسبب واحدة جاية معاها فوق 10 اشخاص عاوزين يدخلوا الطوارئ عافية معاها".

 

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنظيم عدد من الفعاليات لرفع الوعي الصحي وتعريف المواطنين بأهمية الفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية بمحافظة الإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات الحملة الرئاسية «100 يوم صحة».

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قامت اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، بتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والعلمية، لتشجيع المواطنين على الاستفادة بخدمات المبادرة، إلى جانب تدريب وتأهيل الفرق الطبية، وذلك في الفترة من 5 إلى 11 أغسطس الجاري.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق التواصل المجتمعي قدمت رسائل التوعية لنحو 15 الف مواطن، من خلال عقد الندوات التثقيفية واللقاءات الفردية بالتجمعات والأماكن العامة والمساجد والكنائس، والنوادي ومراكز الشباب ومحطات القطارات في محافظة الإسكندرية، والساحل الشمالي.