السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فى ذكرى وفاته.. أسرار ومحطات هامة في حياة نور الشريف "أيقونة السينما العربية"

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 12:14 م
مصر تايمز

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان نور الشريف الذي عد علامة من علامات السينما والتلفزيون المصري، ولا يقدم عمل إلا وأن يترك فيه بصمة مميزة يشهد بها الجمهور ومحبيه، ورحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس 2015 تاركًا وراءه تاريخاً فنياً كبيراً في المسرح والدراما والسينما، حيث قدم أكثر من 170 فيلم في السينما المصرية المتنوعة.

 

 

ولد نور الشريف في 28 أبريل 1946 في حي السيدة زينب، وكانت طفولته حزينة لوفاة أبيه وهو في سن صغير وزواج أمه وسفرها إلى الخارج، حيث انضم إلى فريق التمثيل في المدرسة، وكان متميزا أيضا في كرة القدم،  ولتميزه في كرة القدم إنضم لناشئين في نادي الزمالك، ولكن بعد إنتهاء الثانوية العامة وإلتحاقه بمعهد العالي للفنون المسرحية  ولكنه لم يوفق بين الأثنين وقام نور بإعطاء كل وقته للمعهد حتي أصبح الأول على دفعته.

 

تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي واستمر زواجهما لمدة 26 سنة، وأنجبت منه ابنتان هما " سارة، مي" ولكن تم الإنفصال بينهم لعدة أسباب لم يتم الكشف عنها، وبعد إنفصال إستمر 8 سنوات إلا أنهم عادوا مرة أخرى في قبل وفاته بقليل عام 2015.


 

أعمال نور الشريف
 

قدم نور الشريف عدد عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: "عمرو بن العاص"، "الحرافيش"، "هارون الرشيد"، "عمر بن عبد العزيز"، "لن أعيش في جلباب أبى"، "الرجل الآخر"، "عائلة الحاج متولى"، "العطار والسبع بنات"، "حضرة المتهم أبى"، "الدالى"، "الرحايا" وغيرها الكثير من الأعمال التي تركت بصمة وعلامة في التلفزيون.

 

من أبرز أعماله السينمائية: "المصير"، "كتيبة الإعدام"، "عمارة يعقوبيان"، "سواق الأتوبيس"، "ليلة ساخنة"، "دائرة الانتقام"، "قصر الشوق"، "العار"، "زمن حاتم زهران"، "أهل القمة"، "دماء على الأسفلت"، "غريب في بيتي"، "ليلة البيبي دول"، "مسجون ترانزيت" وغيرهم الكثير.

 

 

وظل الفنان الكبير يبدع حتى آخر عمره وبعد إصابته بالمرض حتى رحل عن عالمنا بجسده فى 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عُمر ناهز 69 عاما.