الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه بتطوير مهارات مراقبي المباريات

الخميس 10/أغسطس/2023 - 07:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، التزامه بتطوير مهارات مراقبي المباريات الحاليين لضمان الحفاظ على أعلى معايير المهنية.

 

وقال شين مان جيل نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشؤون المسابقات وكرة القدم، خلال اختتام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فعاليات دورة مراقبي المباريات لعام 2023، إن المنافسات التابعة للاتحاد الآسيوي لا تزال تتطور بشكل مستمر من حيث الجودة والمكانة، فيما ستكون السنوات القادمة حاسمة لتحقيق تطلعات الاتحاد القاري بالدخول في عصر جديد من التقدم، لافتا إلى أن السبب الرئيسي وراء التطور هو الالتزام بتحقيق معايير وإنجازات جديدة بهدف التفوق المستمر على الإنجازات المسجلة في السنوات السابقة.

 

وشدد على أن المسابقات في العامين المقبلين، ستعزز سعي الاتحاد الآسيوي لرسم مسار جديد للمنافسات، خاصة في ظل التطورات الجديدة التي سيتم تقديمها ابتداء من موسم 2024 - 2025 .

 

واستمرت فعاليات الدورة على مدار ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 70 مراقبا من الاتحادات الوطنية الأعضاء في جميع أنحاء القارة، وشملت دراسات قدمها رئيس دائرة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، غاري موريتي، ورئيس دائرة المسابقات الوطنية في اتحاد كونكاكاف، بيدرو فيلاسكيز، إضافة إلى جلسات نقاشية، وكذلك تقديم لمحة عامة عن المنافسات والاختبارات المكتوبة.

 

ويأتي تنظيم الدورة من أجل تزويد المراقبين بالأنظمة والمعرفة العملية في مجال مراقبة المباريات لتعزيز مساهماتهم بشكل أكبر في لعب دور حيوي لتمكين الاتحاد القاري من تحقيق رؤيته في تقديم منافسات عالية الجودة.