الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"انتهى عصر المجاملات".. مصطفى كامل يصدر تحذيراً لجميع الفرق الموسيقية

الخميس 10/أغسطس/2023 - 10:56 ص
مصطفى كامل
مصطفى كامل

حرص الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، بتحذير للفرق الموسيقية التي تعمل بدون ترخيص أو كارنيه النقابة.

 

"انتهى عصر المجاملات".. مصطفى كامل يصدر تحذيراً لجميع الفرق الموسيقية

 

وجاء بيان مصطفى كامل: “أخر تحذير لجميع الفرق الموسيقية ممنوع منعاً تاماً عمل أي شخص لا يحمل كارنيه النقابة، الأحق بالعمل هم الزملاء حاملي الكارنيهات السارية وعلي نقباء الفروع ورؤساء اللجان بالمحافظات تفعيل القرار على وجه السرعة”.

 

فى إطار خطه  الفنان مصطفى كامل النقيب العام لنقابه الموسيقيين، بالحفاظ على المهنة، وغلق الأبواب الخلفيه أمام المتسللين لامتهان الموسيقى والغناء، قرر  مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسه مصطفى كامل، منع أي شخص من مزاوله المهنه دون عضويه النقابه، مع اقتصار العمل على الموسيقيين المقيدين فى جداول نقابه المهن الموسيقيه فقط.  

 

وصدر القرار بإجماع أعضاء مجلس النقابة، وهم النقيب العام، والفنان منصور هندى رئيس لجنه االعمل، ووكيل اللجنه الفنان محمد صبحى، وآخرون، وكلف مصطفى كامل اللجان بمتابعه تنفيذ القرار.

 

وكان قد  تم التنسيق بين النقيب العام الفنان مصطفى كامل، والعميد أحمد عز رئيس مباحث آداب السياحة بجمهورية مصر العربية، وتم الاتفاق بعدم السماح لأي شخص لا يحمل كارنية نقابة المهن الموسيقية بالعمل، وفي حال مخالفة القرار يتم عمل محضر مزولة مهنة بدون ترخيص، وجارى الأن تنفيذ القرار فى جميع أنحاء مصر، وحتى الأن تم ضبط مخالفات لبعض المطربين الغير مقيدين بجداول النقابة، ومنع من لا يحمل كارنيه نقابة المهن الموسيقية.

 

وقال الفنان مصطفى كامل في بيان تحذيري من النقابة: "تم الآن ضبط أكثر من نجم غناء في مصر وفي المحافظات.

 

وتم منع كل من لم يحمل كارنيه النقابة من العمل ومن الغد تحرير محاضر رسمية "انتهى عصر المجاملات في كل شئ"، واختتم:"والقادم في حال تكرار ذلك هو التحقيق مع المطرب ومنعه من العمل لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ستة أشهر".