الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الأوكازيون الصيفى.. نصائح للمواطنين عند الشراء للاستفادة من العروض

الخميس 10/أغسطس/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمرارا لمتابعة نشاط الأوكازيون الصيفى الذى بدأ يوم 7 أغسطس الجارى والمستمر لمدة شهر ، أكد أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه تم رصد محلات شاركت في الأوكازيون الصيفي وصلت إلى 1000 محل موزعين بين القطاع العام والخاص، مفيدا بأن الأنشطة المشتركة في الأوكازيون ملابس ومصنوعات جلدية ومفروشات وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية.

 

وأضاف أحمد أبو الفضل، أن نسبة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي تتراوح من 20 إلى 50% وبعض السلع تشهد نسبة أعلى في التخفيضات، لافتا إلى أن 99% من المحال في المحافظات مشتركة في الأوكازيون الصيفي.

 

وأوضح أحمد أبو الفضل، أن دخول المحال في الأوكازيون الصيفي اختياري ويتوقف على رغبة كل تاجر في الدخول، وأن الوزارة لا تتدخل في رغبة التاجر الدخول في الأوكازيون الصيفي من عدمه، متابعا: "مفيش حد أدنى لنسب التخفيض وأحسن للتاجر يحط نسبة تشجع الجمهور على التعامل معه وشراء البضائع".

 

وأصدرت وزارة التموين نشرات لتوعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى 2023 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها:

 

تفقد أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة، وومشاهدة المنتجات بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.

 

وضرورة التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين لحصول المستهلك على سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، والتأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون عن سعرين لكل سلعة تتضمن السعر قبل وبعد التخفيض.

 

والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وتتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة التى حددها قانون حماية المستهلك.

 

وأن يكون المواطنون أكثر إيجابية ويقومون بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية، وسيتلقى جهاز حماية المستهلك شكاوى المواطنين على الخط الساخن للجهاز 19588 حال وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.