الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء.. عيار 21 يسجل 2150 جنيها

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:15 ص
مصر تايمز

أسعار الذهب في مصر.. استقرت أسعار الذهب في مصر عند 2150 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم الأربعاء، وذلك وسط تداول محدود للغاية في سوق الذهب بمصر مع زيادة في معروض الذهب على خلفية السماح بدخول الذهب من الخارج بدون جمارك.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء.. عيار 21 يسجل 2150 جنيها 
 

 

أسعار الذهب في مصر.. بلغ سعر الذهب عيار 18 قيمة 1847 جنيهًا، ومن بين أسعار الذهب اليوم في مصر، جاء سعر الجنيه الذهب بـ17 ألفًا و240 جنيها، وفق تحديثات الأسعار الأخيرة اليوم.

 

أسعار الذهب في مصر.. وحققت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية ومنذ شهر يوليو الماضي هبوطا كبيرا منذ بداية الشهر الحالي، ما مثل فرصة كبيرة للراغبين في الشراء بسعر متدني، وفق تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة، وشركة «جولد بيليون» لتداول الذهب، والشعبة العامة للذهب والمصوغات، بسبب انخفاض الطلب بشكل كبير في السوق المحلي.


وجاءت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر، داخل محلات الصاغة المصرية، متراجعة مقارنة بآخر سعر سجلته أمس، دون إضافة أسعار المصنعية وهامش الربح.

 

توقعات الفائدة تؤثر على الذهب 



أسعار الذهب في مصر.. تزايدت التوقعات أن الاقتصاد الأمريكي قد لا يختبر ركود اقتصادي خلال عام 2023 كما كان متوقع من قبل، وذلك بعد البيانات القوية التي صدرت عن النمو وعن قطاع العمالة، وبالتالي زادت التوقعات أن الاقتصاد قد يشهد هبوط معتدل، أو تأخر الركود الاقتصادي لعام 2024. 


أسعار الذهب في مصر.. البعض يرى أن رفع الفائدة الأمريكية بمقدار 525 نقطة أساس منذ مارس 2022 يجلب الركود الاقتصادي لا محالة، ولكن قد يتأخر بعض الشيء مع استمرار قطاع العمالة في دعم الاقتصاد ومعدلات إنفاق المستهلكين لفترة أطول من الوقت. 



أسعار الذهب في مصر.. هذه التوقعات تؤثر على مستقبل أسعار الذهب على المدى المتوسط كون الركود الاقتصادي يعد أمر إيجابي بشكل كبير لأسعار الذهب التي تلعب دور الملاذ الآمن في أوقات الأزمات الاقتصادية والركود في النمو الاقتصادي. 



ومع تراجع فرص ركود الاقتصاد الأمريكي هذا العام أصبحت توقعات الذهب حيادية أكثر خلال المتبقي من العام، خاصة أن الحافز المتبقي لدعم ارتفاع الذهب هو انهاء البنك الفيدرالي لدورة رفع أسعار الفائدة بشكل صريح، وهو الأمر الذي يعمل الفيدرالي الأمريكي على عدم إيصاله للأسواق بشكل واضح حتى الآن ويتمسك البنك باعتماده على البيانات الاقتصادية الأمر الذي يقلل من فرص ارتفاع الذهب.