الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

‏مؤسسة قناة "شخليلة" على يوتيوب: الأطفال والكبار يهتمون بالحواديت

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:02 م
مى سالم
مى سالم

قالت مي سالم، مؤسسة قناة "شخليلة" للحكي على يوتيوب، إنها تعمل ممثلة منذ عام 2004 بالمسرح وشاركت في ورش فنية كثيرة كما نفذت عروضًا لها علاقة بالحكي، لذلك فكرت في أن تطلق مثل هذه القناة لتخاطب الأطفال والكبار.  

وأضافت سالم، خلال مداخلة هاتفية عبر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلاميه منة الشرقاوي، أن الأاطفال والكبار يحبون الحواديت، وأن كل منهم له أهدافه: "الكبار يشعرون بالحنين إلى الماضي، كما أن الأطفال يحبون الحواديت بطبعهم، كما أنني أشخص الشخصيات التي أتحدث عنها، وتجسيد الحواديت بشكل تمثيلي يشد انتباههم بشكل أكبر". 

 وتابعت، أنها تترجم الحواديت باللغة الإنجليزية، معربة عن تمنيها بأن تستطيع ترجمتها إلى لغة الإشارة لكي يستفيد منها الجميع.

  وكان البرنامج قدم تقريرًا عن قناة "شخليلة"، ففي شهر فبراير قررت مي سالم، تدشينها بشكل بدائي وبالتدريج بدأت تحسن في شكل الصورة باستخدام الاكسسوارات خلال التصوير وقبل أن تُعرض الحلقة الأولى من الحكايات لم يكن أحدًا يعرف قناتها.

  وسألت سالم، صديقًا لها قبل تصوير الحدوتة الأولى وطلبت منه ترايبود للتصوير، واستعانت بصديقتها المونتيرة سارة عبدالله وطلبت منها المساعدة في الحلقة الأولى ولجأت إلى إثنين من المونتيرين حتى استقرت على مهاب الذي يعمل معها حاليًا، وضمت معها في فريق العمل أيضًا، أميرة الأسمر التي تقوم بمهمة الترجمة.‏