السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ الجيزة يتابع مراحل العمل بالسوق الحضارى الجديد بكفر طهرمس (فيديو)

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 12:26 م
مصر تايمز

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل قليل، سوق راشد المراغي الحضاري الجديد بمساكن كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور، للوقوف على آليات ونسب تنفيذ الأعمال، وذلك في إطار جهود المحافظة لاستبدال الأسواق العشوائية وما تعكسه من مظهر غير لائق بأسواق حضارية منظمة تقدم خدمات أفضل للمواطنين وتخضع للمتابعة الدورية من أجهزة المحافظة.

 

محافظ الجيزة يتابع مراحل العمل بالسوق الحضارى الجديد بكفر طهرمس (فيديو)

 

وخلال جولته، تفقد المحافظ الباكيات البيعية بالسوق الجديد، حيث يقام على مساحة 1430م2 ويضم 20 محلا ودورات مياه حضارية وبوابات للدخول والخروج، مؤكدا أن السوق يأتي ضمن خطة جارٍ تنفيذها للتوسع في إنشاء الأسواق الحضارية لتحسين الرؤية البصرية والحد من وجود الباعة الجائلين بالطرق العامة وتوفير مواقع خدمية لهم لبيع منتجاتهم بشكل حضاري ولائق.

 

ووجه محافظ الجيزة بضرورة الإسراع من وتيرة الأعمال للانتهاء وفقا للجدول الزمني المحدد لها لتعظيم الاستفادة من السوق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المقيمين بالمنطقة.

 

يُذكر أن حي بولاق الدكرور يشهد إنشاء سوق حضاري آخر، وهو سوق أحمد إبراهيم النموذجي، والذي يقام على مساحة 800م2 تقريبا بمنطقة الملكة ويضم 11 محلا بمساحات كبيرة إلى جانب دورات مياه حضارية وبوابات للدخول والخروج وكافة مستلزمات العمل والتشغيل.

 

كما تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل قليل، انتظام العمل بموقف المريوطية الجديد، والذي تم افتتاحه وتشغيله مؤخرا أعلى القطاع المغطى لترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل.

 

وتابع محافظ الجيزة خلال جولته، انتظام حركة سيارات السرفيس والتزام السائقين بتعريفة الركوب والتواجد داخل الموقف في الأماكن المخصصة لهم، كما التقى بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف للاطمئنان على انتظام الخدمة، حيث يخدم الموقف الجديد خطوط (السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، المنشية، كرداسة، حلوان، المعادى، المطبعة، دار السلام).

 

ويعد موقف المريوطية الجديد نموذج حضاري لخدمة أهالى محافظة الجيزة والمترددين على المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها، حيث يقام على إجمالى مساحة 9400م2 مقسمة لثلاثة أقسام رئيسية.

 

يتكون الجزء الأول من موقف سرفيس بمساحة 5100م2 يسع 250 ميكروباص إلى جانب (مبنى إدارى، غرفة كاميرات، 2 غرفة تحكم، مسجد، كافيتيريا، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات، محل حضاري)، أما الجزء الثانى فهوعبارة عن ساحة انتظار للسيارات الملاكى بمساحة 2530م2 سعة 45 سيارة، والقسم الثالث عبارة عن منطقة ترفيهية على مساحة 1760م2 تشمل (8 محال حضارية، نظام مراقبة، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات).