الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: نجحنا في تغيير الواقع الصعب اللي كان موجود بمنطقة "مجرى العيون"

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 09:33 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس السيسي أن طائفة البهرة يعيشون بين أهلهم في مصر بكل حب وترحيب وبمنتهى الود والاحترام، معقبًا: "أتصور كل اللي عايشين هنا حاسين بده".

 

السيسي: نجحنا في تغيير الواقع الصعب اللي كان موجود بمنطقة "مجرى العيون"

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم افتتاح مسجد سيدنا الحسين منذ شهور قليلة واليوم نشهد افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد تطويره، قائلا: "احنا متحركين أيضا في ترميم وتطوير مسجد السيدة زينب وتم افتتاحه في شهر رمضان الماضي للصلاة ولكن نفس الإجراء اللى بيتعمل هنا بيتعمل هناك".

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ خطة لتطوير القاهرة التاريخية، متابعا: "اللى بيتعمل هنا في مسجد السيدة نفيسة في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية.. علشان نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة نفيسة: "شغالين دلوقتي في عرب اليسار.. والهدف منها زي ما عملنا في منطقة مجري العيون وغيرنا الواقع الصعب.. متحركين في إطار خطة نتمنى من الله أن يوفقنا فيها".

 

ونوه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن ما يحدث من أعمال تطوير وترميم لمساجد آل البيت في إطار خطة تقوم بها الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية من أجل استعادة مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم.

 

الرئيس السيسي يمنح سلطان البهرة وشاح النيل تقديراً لجهوده المتواصلة في مصر
 


قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنح السلطان "مفضل سيف الدين"، سلطان البهرة، وشاح النيل، تقديراً لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس الاثنين السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسيد مفضل محمد ممثل السلطان بالقاهرة.


وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيس السيسي رحب بالسلطان مفضل سيف الدين ضيفاً عزيزاً على مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، ومثمناً الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.


من جانبه؛ أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، مثمناً ما تتمتع به تحت قيادة الرئيس السيسي من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخاً مستقراً للسلام الاجتماعي، ومشيداً بإيمان الرئيس السيسي بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كافة الأديان والطوائف، استناداً إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.


كما أشاد سلطان البهرة بما يلمسه تحت قيادة الرئيس السيسي من تقدم مستمر في مصر، وبالإنجازات التنموية التي تتحقق في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دور مصر الفاعل على الساحتين الدولية والإقليمية، ودعمها لقضايا العالم الإسلامي، معرباً عن صادق دعواته للشعب المصري بدوام الأمن والاستقرار والتقدم.