الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة (فيديو)

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 10:42 ص
مصر تايمز

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة أمس الأحد، بشكل كبير وصلت في الظل 40 درجة والمحسوسة كانت 44 درجة.

 

الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة (فيديو)

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على فضائية مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة اليوم عن أمس بمقدار  4 درجات، ولكن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة، وتختلف من محافظة لأخرى، موضحا انه متوقع انخفاض جديد في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ساعات الليل المتأخرة سيشعر الجميع بانخفاض درجات الحرارة، وفي الصباح ستتكون الشبورة المائية، وعلى السائقين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، تفاصيل حالة الطقس، محذرة سكان 5 مناطق من ما يعرف بالحزام المداري الذي يضرب مناطق مختلف من البلاد حاليا.


وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، أن ما يعرف بالحزام المداري يسبب منخفض جوي، الأمر الذي تسبب في أمطار رعدية تضرب جنوب البلاد، مستدركا أن هناك استمرار في انخفاض نسبة الرطوبة، ولدينا أيضا فرص سقوط أمطار فى شهر أغسطس، ومنها حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل وحلايب وشلاتين بسبب الحزام المداري.


وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، أن الحزام المداري بدأ فى شمال السودان وسيؤثر علينا، ولن يؤثر على المناطق الشمالية فى مصر بشكل كبير، لافتة إلى أن الحزام المداري يسبب في تغير لون التراب إلى اللون الوردي مع نشاط الرياح.