الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمر خيرت يقيم حفلا غنائيا في مكتبة الإسكندرية

الأحد 06/أغسطس/2023 - 11:32 ص
عمر خيرت
عمر خيرت

يقام اليوم الأحد عدد من الفعاليات الثقافية الفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، حيث يستضيف نادي أدب آفاق اشتراكية، في الثامنة مساء، الشاعر والروائي يوسف وهيب لمناقشة روايته "متاهة الجد قلندول".

 

عمر خيرت يقيم حفلا غنائيا في مكتبة الإسكندرية

 

ومن المقرر أن يناقش الرواية الدكتور صلاح السروي أستاذ الأدب المقارن والحديث بجامعة حلوان، فيما يدير الندوة الروائية والكاتبة بهيجة حسين، وسط نخبة من مثقفي مصر والعالم العربي، وأعضاء نادي الأدب.

 

كما يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلا غنائيا بمكتبة الإسكندرية، الساعة 8 مساء، ضمن مهرجان الصيف الدولي وسيؤدي عمر خلال الحفل العديد من أغانيه التي يحبها جمهوره.

 

كما تُنظم مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة مؤسسات المعلومات والمهارات المهنية بقطاع المكتبات، ندوة بعنوان "تحولات الذكاء الاصطناعي: رحلة التعلم ورؤية الابتكار"، وذلك الساعة الحادية عشرة صباحًا بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات.

 

وينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ندوة تحت عنوان: "أهمية التوسع فى مجال الرقمنة والجامعات التكنولوجية لمواكبة الثورة المعلوماتية"، والتى تنظمها لجنة الشباب بالمجلس التنفيذي لبيت العائلة المصرية، وذلك في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

 

كما ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي لمكتبة الإسكندرية، ورشة للأطفال يقدمها الكاتب والمترجم محمد رمضان حسين، في مقر البيت الأثري بحي السيدة زينب، في تمام الساعة 11 صباحًا، وهي ورشة موجهة للأطفال من سن 7 إلى 12 سنة، وتأتي ضمن البرنامج الصيفي للأطفال "صناع الغد"، تستعرض الورشة تاريخ البريد المصري منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، حيث يرجع تاريخ أول وثيقة جاء بها ذكر البريد إلى عهد الأسرة الثانية عشرة (حوالي سنة 2000 ق.م)، وهي وصية من أب لولده تكشف أهمية ذلك.

 

ويفتتح الفنان والصحفي محمد البغدادي، معرض شيخ الخطاطين المرحوم محمد حمام، بمساحة القلم بحي الخليفة ميدان القلعة، ومن المقرر أن يستمر المعرض في عرض أعمال شيخ الخطاطين، يوميًا لنهاية الشهر، عدا يومي الأحد والاثنين من 11 صبحًا وحتى الـ 5 مساءً.