الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم" تعلن إتاحة نماذج إجابات الثانوية العامة على موقع الوزارة

السبت 05/أغسطس/2023 - 11:30 ص
مصر تايمز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022 - 2023 على الموقع الإلكتروني للوزارة، وجاري تحميل كراسات أسئلة الامتحانات ويمكن الإطلاع على نماذج الإجابة عبر الرابط التالى اضغط هنا

 

"التعليم" تعلن إتاحة نماذج إجابات الثانوية العامة على موقع الوزارة

 

من ناحية أخرى، دعا الإعلامي والنائب مصطفى بكري، وزير التربية والتعليم والتعليم الفتي الدكتور رضا حجازي، للتراجع عن قرار استبعاد الحوامل وأصحاب الوزن الزائد من المرحلة الأولى لمسابقة الـ30 ألف معلم.

 


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إنه الجميع ظنوا أن معايير الاختيار للمعلمين متعلقة بالكفاءة، لكن فوجيء الكثيرون أن أصحاب الوزن الزائد والحوامل، ممنوعين من استكمال المسابقة، والحصول على الوظيفة.

 


ولفت إلى أن كثيرين نجحوا في كافة الاختبارات، بما فيها التنظيم والإدارة، مردفا: "مستغرب من القرار، أتمنى من الدكتور رضا حجازي، ضرورة التراجع عن القرار، فما الذي يعنيه إن سيدة حامل تستبعد، الحامل هتولد لكن ستكون ضيع الفرصة عليها، وما علاقة الوزن الزائد بالتدريس؟".
 

وأكد أنه تقدم بطلب إحاطة للجنة التعليم، عل أمل أن  يتراجع الوزير، وأن تكون المعايير الخاصة بالكفاءة هي الأساس، لأن هاذين الشرطين فيهما ظلم كبير.