السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"خدوا نتائج طلاب الطب عبره".. رسالة من مؤسس "أمهات مصر" لطلاب المرحلة الأولى

السبت 05/أغسطس/2023 - 11:25 ص
مصر تايمز

بالتزامن مع انطلاق تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، اليوم السبت وحتي الأربعاء المقبل، وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، مجموعة من الرسائل للطلاب وأولياء أمورهم.

 

"خدوا نتائج طلاب الطب عبره".. رسالة من مؤسس "أمهات مصر" لطلاب المرحلة الأولى

 

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن الطلاب عليهم أن يختاروا الكلية التي تناسب قدراتهم وميولهم ورغباتهم، وليس كليات ذات مجموع أعلي من أجل إرضاء أولياء الأمور ونظرة المجتمع الخاطئة.

 

ووجهت عبير حديثها لأولياء الأمور، قائله: "لا تضغطوا علي أبنائكم في دخول كليات بعينهم أو ما يسميها البعض بكليات القمة، واتركوا الحرية لأبنائكم في دخول الكلية التي يرغبونها وتناسبهم، وياريت تاخدوا نتيجة طلاب الفرقة الأولي بكليات طب أسيوط وسوهاج وجنوب الوادي عبره والتي رسب أغلب الطلاب فيهم".

 

وتستقبل اليوم السبت معامل تنسيق جامعة القاهرة بمقارها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة طوال فترة التنسيق.


وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تجهيز المعامل لاستقبال أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، مؤكدا أنه تم وضع خطة هذا العام لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل وخارجها، وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل، مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن المعامل الثلاثة معدة ومجهزة على أكمل وجه وتضم أجهزة حاسب آلي حديثة مزودة بالإنترنت وطابعات حديثة لطباعة بطاقات ترشيح الطلاب، كما يتواجد بمعامل تنسيق جامعة القاهرة موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ.