الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شكراً تونس.. "نسور قرطاج" تختار محمد صلاح الأفضل في العالم

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 10:36 م
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن اختيارات قائدو ومدربو المنتخبات لأفضل لاعب في العالم لعام 2020، ويعتمد "فيفا" في قراره على تصويت مدربي المنتخبات، والمشجعين، والصحفيين، وقادة المنتخبات، بواقع 25% لكل فئة منهم.

وأوضح "فيفا"، أن التونسي نبيل معلول المدير الفني لمنتخب سوريا، اختار محمد صلاح نجم منتخب مصر أفضل لاعب في العالم لعام 2020، ليمنحه "5 نقاط" في سباق التصويت، يليه السنغالي ساديو ماني ثانياً بـ"3 نقاط"، بينما اختار روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث بـ"نقطة واحدة".

وسار منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس على نفس النهج، بعدما اختار محمد صلاح في المرتبة الأولى كأفضل لاعب في العالم لعام 2020، يليه الفرنسي كيليان مبابي ثم السنغالي ساديو ماني.

يوسف المساكني قائد منتخب تونس، اختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم لعام 2020، كإختيار أول، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانياً ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالثاً.

وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وشهدت القائمة النهائية لجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم، تواجد 3 لاعبين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.