الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساديو ماني‬⁩ وعبدالله مادو لاعبا ⁧‫النصر‬⁩ يؤديان مناسك العمرة

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 11:09 ص
ساديو ماني وعبدالله
ساديو ماني وعبدالله مادو

حرص السنغالي ساديو ماني وعبدالله مادو، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، على القيام بمناسك العمر، بعد انتهاء دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.


تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي على حساب الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، إلى دور الربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد التعادل بهدف لكل فريق.

 

ساديو ماني‬⁩ وعبدالله مادو لاعبا ⁧‫النصر‬⁩ يؤديان مناسك العمرة


حيث تمكن أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من تسجيل الهدف الأول للأبيض بالدقيقة 53 أمام النصر السعودي، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وسجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل بالدقيقة 86.


وفي الدقيقة 10 حكم المباراة يلغي هدف عبد الرحمن غريب  لاعب النصر أمام الزمالك بداعي التسلل.

 

جاء تشكيل النصر السعودي كالتالي: نواف العقيدي، سلطان الغنام ، عبدالله مادو،  علي لاجامي ، أليكس تيليس، بروزوفيتش ، عبدالعزيز العليوة ، عبدالرحمن غريب ، سيكو فوفانا ، تاليسكا ، رونالدو.
 
في حين جاء تشكيل الزمالك كالتالي، حراسة المرمى: محمد صبحي، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - عمر جابر ، خط الهجوم: - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - سيف الدين الجزيري - أحمد سيد "زيزو" .


ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومحمد نديم ومحمد طارق و مصطفى الزناري ومحمد أشرف "روقا" وحاتم سكر ومحمد حسام "بيسو" وإبراهيما نداي وسيد عبد الله"نيمار" وأحمد عبد الرحيم"إيشو" وناصر منسي وعلي ياسر.


الزمالك سبق والتقى مع الأندية السعودية في 12 مباراة بمختلف البطولات العربية، حقق 6 انتصارات، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة وحيدة.


سجل لاعبو الزمالك 16 هدفًا في شباك الأندية السعودية على مدار تاريخ مواجهاتهما، فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا.


وكان الزمالك قد خسر في المباراة الأخيرة أمام الشباب السعودى بهدف دون رد في الجولة الثانية واستهل الزمالك مشواره في كأس الأندية العربية في السعودية بالفوز على فريق الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، وأحرز أهداف الزمالك سيد نيمار "هدفين"، وزيزو، وسيف الدين الجزيري.

 

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة في البطولة العربية والتي تضم الشباب والنصر السعوديان، والاتحاد المنستيري.ويحرص الخواجة الكولومبى أوسوريو المدير الفني للزمالك على إعادة مشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة، حتى يتمكن من الوقوف على السلبيات والإيجابيات التى ظهرت طوال الـ90 دقيقة ومعالجتها، وتطوير بعض الجوانب التى يرى أنها مازالت تحتاج للعمل فى المرحلة المقبلة.


وتحدث المدرب الكولمبي جوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأبيض ضد النصر السعودي، على ملعب "مدينة الملك فهد" بالطائف في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
 
وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي: مواجهة النصر ستكون صعبة على كلا الطرفين، سنواجه خصما قويا، يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية من الناحية المادية، عكس الزمالك الذي يمر بظروف سيئة".


وتابع: "النصر يضم لاعبين مؤهلين للعب مع أفضل الفرق الأوروبية، منهم من فاز بالكرة الذهبية أو نافس عليها في بعض الفترات،تاليسكا و برزوفيتش لا يقلون اهمية عن تواجد كريستيانو رونالدو".
 
وأضاف: "فرصة رائعة للاعبي الزمالك لكي ينافسوا أمام فريق في هذا المستوى، و واجهنا الشباب وكان خصما قويا ، و قدمنا مستويات متميزة، وكنا نستحق نتيجة أفضل".