السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

اليوم.. استكمال محاكمة سيدة الشرقية لاتهامها بقتل نجلها وتقطيع جثته

الخميس 03/أغسطس/2023 - 10:39 ص
مصر تايمز

تنظر محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، بجلسة محاكمة المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته داخل منزلها في إحدى القرى التابعة لنطاق مركز شرطة فاقوس.
 

 استكمال محاكمة سيدة الشرقية لاتهامها بقتل نجلها وتقطيع جثته

 

وشهدت الجلسة، إخراج القاضي المتهمة من محبسها قائلا لها: “أنتي عاوزه إيه يا هناء فأجابت عاوزة أخرج بكفالة لأني تعبانة نفسيا ومش قادرة اقعد هنا.. ومش هعمل كده تاني.. أنا يتيمة وغلبانة ويشتغل عشان أوكل عيالي".

كان النائب العام قد أمر بإحالة المتهمة قاتلة ولدها بفاقوس إلى محكمة الجنايات، بعد ثبوت خلوها من أي اضطراب نفسي أو عقلي، واجتماع الأدلة على ارتكابها الواقعة.

وقُدِّمَت المتهمة هناء محمد حسن إلى الجنايات لمعاقبتها عما أسند إليها من ارتكابها جناية قتل ولدها الطفل البالغ من العمر خمس سنوات عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن انتهت التحقيقات إلى عزمها على قتله خوفًا من أن يبعده عنها مطلِّقها، مدفوعةً برغبتها الدائمة في الاستئثار به وتشبثها المستمر بحجبه عن الناس، إذ أعدت لقتله عصا فأس كانت بمسكنها، وغلقت نوافذه، وانفردت به مستغلة اطمئنانه إليها، وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بضربات ثلاث فقتلته، ثم في سبيل محاولتها إخفاء آثار جريمتها قطعت جثمانه لأشلاء لإخفائه، وألقي القبض عليها قبل أن تدفنها.

وكانت النيابة العامة حريصة منذ بدء التحقيقات على تحري حقيقة بواعث المتهمة لقتل ولدها والتمثيل بجثمانه على نحو غير مسبوق لم يشهده المجتمع المصري من قبل، وكذا حرصت على تحري ما أثير منذ بدء التحقيقات حول سلامة قواها العقلية وشبهة اضطرابها نفسيًّا كسبب لارتكاب الجريمة، فانتهت بعد اتخاذها العديد من إجراءات التحقيق الدقيقة والمتواترة إلى ارتكابها الواقعة عن وعي وإدراك سليمين مولعةً برغبة الاستحواذ عليه ومنع مطلِّقها وذويه من الاختلاط به، أو ملاحقتها بحق رؤيته.