الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد اتهامهم بالغش.. مالك مدرسة أجيال المستقبل الخاصة: لا صحة لوجود عمليات غش جماعي داخل اللجان

الخميس 03/أغسطس/2023 - 10:36 ص
مصر تايمز

أثار منشور تهنئة طلاب الثانوية العامة على صفحة مدرسة "اجيال المستقبل" الخاصة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، الجدل بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فقد حصل عدد كبير منهم على مجاميع عالية تجاوزت 90%.

 

  بعد اتهامهم بالغش.. مالك مدرسة أجيال المستقبل الخاصة: لا صحة لوجود عمليات غش جماعي داخل اللجان



وتداول مستخدمي الموقع خبر تفوق طلاب المدرسة مؤكدين على وجود عمليات للغش الجماعي داخل لجانها، ووجود وسائل أخرى للغش كسماعات البلوتوث وغيره، مطالبين التعليم بسرعة التدخل والتحقق من الأمر.

وأوضح "هشام رشاد" مالك مدرسة "أجيال المستقبل الخاصة" في تصريحات لموقع "مصر تايمز"، أنه لا صحة تمامًا لما أثاره الأهالي على موقع "فيسبوك"، مشيرًا إلى أن المدرسة بها أكثر من 1000 طالب حصل منهم على مجموع 90% نسبة قليلة.

وقال "هشام رشاد": "المدرسة فيها أكثر من 1000 طالب موزعين على 14 لجنة، حصل منهم على مجموع فوق 90% حوالي 180 طالب يعني أقل من ربع طلاب المدرسة، فضلًا عن وجود طلاب راسبين ودور ثاني حاصلين على مجاميع قليلة".



واستنكر مالك المدرسة ما يتم تداوله من وجود وسائل الغش قائلًا:"محدش عنده دليل على وجود غش داخل لجان أجيال المستقبل، والسنة اللى فاتت كان عندنا العدد قليل في الصف الثالث الثانوي والسنة دي لسة فاتحين فرع جرجا يعني مفيش عدد كبير من الطلاب شهادة ثانوية، وبالتالي لا صحة لما تردد بوجود عمليات غش جماعي وسماعات داخل اللجان".

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم صحة ما تردد حول حصول بعض الطلاب من عائلات محددة ومدارس خاصة على نسب مئوية مرتفعة فى امتحانات الثانوية العامة.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن كافة أسماء الطلاب المتداولة ليس لها وجود فى قائمة أسماء الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، وجه مع بداية العام الدراسى بعدم إجراء أي تحويلات طلاب مرحلة الثانوية العامة، سواء من إدارة تعليمية إلى أخرى أو من مديرية تعليمية إلى أخرى؛ إلا من خلال لجنة في الوزارة