الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد سنوات من دراسة القانون «طارق» يتمني الالتحاق بكلية الطب البشري: دخل ثانوية عامة من جديد

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 08:28 م
طارق صبري
طارق صبري

21 عامًا مرت على طالب فقد حلمه ليلة ظهور نتيجة الثانوية العامة وخابت آماله ولم يستطع الالتحاق بكلية الطب البشري، فألتحق بكلية الحقوق وتخرج منها محاميًا له مكتب وذات مستقل، حصل بها على درجة الماجستير فأصبح باحث قانوني في المملكة العربية السعودية، وبقي حُلمه داخله لم يمت.

 

ايقظت الهِمة نشاط الباحث القانوني «طارق صبري» صاحب 39 عامًا، من مركز أخميم بمحافظة سوهاج، لتحقيق حلمه، والحاصل على مجموع 75% بعام 2002، فجدد نشاطه وتحدي ظروفه وشاءت الأقدار أن يلتحق بالثانوية العامة من جديد ليحصل على 93.2% للعام الدراسي 2022-2023.

وفي قصة تبعث الأمل بقلوب طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ يومًا، يقول «صبري» الحاصل على 93.2% هذا العام: "محققتش حلمي من 21 سنة فاتت هحققه السنة دي بإذن الله، اعتمدت على اليوتيوب والاستماع لشرح معلمين منهم من رفض تقاضي أجر ذلك، حتي تيسر أمامي الحال ومرت المرحلة الثانوية بسلام، واليوم أقول لم يكن الأمر سهلًا ولكني فعلتها".

وعن العقبات التي مر بها الطالب الباحث، يضيف القانوني أنه عمل محاميًا بالمملكة العربية السعودية وتركه عمله ونزوله مصر من أجل أداء الامتحانات كان في غاية الصعوبة، حيث التنسيق بين السفر والعمل والدراسة ورعاية الأسرة، فضلًا عن الصعوبات المادية، معلقًا "الفضل لله ولأسرتي وزوجتي الحبيبة".

 

ولأن الاب والام هما مصدر الدعم لأبنائهما مهما بلغت أعمارهم، كانا في جوار نجلهما الطالب الساعي والممتلئ بالحماس، ومازال يحلم باليوم الذي ينشر فيه بيت الشعر الذي اعتدناه من الأطباء بحفل تخرجهم " قد صِرْتُ طبيبًا يا بُشرى ما خَابَ رَجَاءُ لَيالِينَا".