الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد رسالة محمد صلاح.. إعلامي سعودي: أسطورة عربية في أوروبا تقترب من الاتحاد

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 12:04 م
مصر تايمز

محمد صلاح.. أكد الإعلامي السعودي وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن يا دوري"، أن هناك لاعب عربي كبير، يقترب من الانضمام إلى الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قائلاً،  "هناك نجم عربي أشغل الدنيا في أوروبا ربما يكون اتحادي في هذه الفترة".

 

بعد رسالة محمد صلاح.. إعلامي سعودي: أسطورة عربية في أوروبا تقترب من الاتحاد

 

وأوضح الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن صندوق الاستثمارات العامة، يستهدف مواصلة استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالمية إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

واستطاعت أندية الدوري السعودي أن تضم عددا من النجوم العالميين في الموسم الجديد 2023/2024، فبعد أن ضم النصر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي لم يتوقف عداد الصفقات.

 

ومن المتوقع أن يكون النجم العربي هو المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يرغب الاتحاد في ضمه حسب التقارير الأوروبية.

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد 2023/2024 من بطولة الدوري السعودي للمحرفين، في نسخته الاستثنائية الجديدة، يوم 11 من أغسطس الجاري.

 

واستحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على 75% من أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، وقد دعم الأندية الأربعة بعدد من اللاعبين الأجانب العالميين.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح، أثار حماس جماهير الاتحاد ، ولو كان بشكل غير مقصود، عندما وجّه رسالة إلى زميله السابق فابينيو؛ بعد الانضمام إلى نادي الاتحاد.

 

وذكر الفرعون المصري في رسالته إلى النجم البرازيلي، جملة "أراك قريبًا"؛ الأمر الذي فسره بعض المتابعين، بإمكانية تزامل الثنائي مجددًا، في صفوف العملاق السعودي.

 

فيتوريا: محمد صلاح يمتلك إمكانيات مذهلة.. والجماهير لم تؤمن بمنتخب مصر قبل وصولي
 

 

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، على أن مهمة منتخب الفراعنة في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل لن تكون سهلة، موضحاً أن الجماهير المصرية كانت لا تؤمن بقدرات منتخب مصر قبل وصوله.

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك" حيث قال: "في البداية شعرت أن الناس لا يؤمنون بهؤلاء اللاعبين، وكانوا يعتقدون أننا لا نملك الجودة اللازمة في منتخب مصر"، مضيفاً، "لذلك فكرت بشكل مختلف، وبدأت العمل سريعا مع إعجابي بالروح والقدرة التنافسية التي يتمتع بها جميعهم".

 

وواصل فيتوريا مدرب منتخب مصر تصريحاته قائلاً: "عندما وصلت شعرت أن اللاعبين يلعبون بسرعة كبيرة ويتخذون قرارات تجعلهم يخسرون الكرة، كنا بحاجة إلى تغيير ذلك، بعد المعسكر التدريبي الأول رأيت أن ذلك ممكنًا، وكان علينا أن نطبق ما نتعمله".

 

وتحدث روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عن علاقته بـ محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قائلاً، "عندما وقعت عقدى لمدة أربع سنوات لمنتخب مصر فى يوليو 2022 ، كان أول شخص أرسل له رسالة هو القائد محمد صلاح"، مضيفا، "النجوم فى بعض الأحيان على أرض الملعب وخارجه ليسوا النجوم، صلاح كلاهما، لديه تأثير كبير على زملائه، لديه طاقة إيجابية وتواضع، إنه مستعد دائمًا لمساعدة الفريق وبلده".

 

وأضاف فيتوريا، "محمد صلاح لديه التفاصيل التى تصنع الفارق، إنه لأمر لا يصدق، كيف يقرر بهذه السرعة وكيف يكون دائمًا فى المكان المحدد، إنه مهم جدًا بالنسبة لنا، صلاح سيلعب أربع أو خمس سنوات أخرى فى المستوى الأعلى، لأنه يمتلك المهارات التي لا يمكنك أن تخسرها، وصنع القرار وذكاء اللعبة، إنه محترف رائع يتطلع للاستمرار فى التحسن للبقاء على مستوى عالٍ فى النوم والإفطار والصالة الرياضية - أي شيء وكل شيء".

 

وتابع مدرب منتخب مصر، "محمد صلاح يصر على الفوز بكل شيء، إنه يائس للغاية للقيام بذلك من أجل البلد، إنه فائز، لا يخاف أبدًا ولا يريد تفويت هذه الفرصة، صلاح قائد جيد للغاية، الملف الشخصي الذي أحبه - لكني لا أحب إعطاء آراء حول الفرق والبيئات التي لا أعرفها. يقول فيتوريا، ليس فقط قائدا على أرض الملعب، فهو يساعد في حل جميع المشكلات في جميع الأوقات.