الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حلمه يكون مهندس.. "إبرام" الثامن على الجمهورية شعبة علمي: نفسي أحصل على منحة

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 11:37 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عبر إبرام جمال ابن محافظة أسيوط، الحاصل على المركز الثامن جمهورية فى الثانوية العامة عن سعادته بالنتيجة وسعادة أسرته أيضا.


وأوضح إبرام جمال فى بث مباشر مع “مصر تايمز”، قائلا " تلقيت خبر حصولى على المركز الثامن جمهورية فى الثانوية العامة من أصدقائى فى منتصف الليل ولم أكن اتوقع ذلك، رغم ما ابذله من قصارى جهدى فى المذاكرة والجد والاجتهاد، كنت اذاكر أول بأول لا احدد عدد ساعات ولكنى محتوى مثل جزء من يأخذ ساعة وأخرى إثنين وهكذا، مشيرا إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه طالب الثانوية العامة هو الضغط النفسي والعصبى وأنه فى مرحلة فاصلة وكل هذا خطأ.

 

وأضاف إبرام اخصص يوم فى الأسبوع لممارسة الرياضة والخروج من ضغط الثانوية العامة لكى أستطيع إكمال طريقى، كان هدفى الحصول على منحة الجامعة الأمريكية لدراسة هندسة الكمبيوتر، موجها الشكر لأسرته قائلا “أشكر اسرتى على ما بذلوا من جهود فى سبيل نجاحى وتفوقى واخص بالشكر شقيقتى مريم”.

 

وأعربت والدة إبرام عن سعادتها بحصول نجلها على هذا المركز وقالت: تلقيت خبر حصول نجلى على المركز الثامن فى أوائل الثانوية العامة بالدموع والاحضان لابنى سعادة لا توصف وفرحة عارمة، أتابعه باستمرار فى مذاكرته واتوقع له الكثير من النجاح لكن المفاجأة اذهلتنى، رغم عملى كمحامية إلا أن ذلك لم يكون عائق أمام إهتمامى ورعايتى لاسرتى فى المقام الأول.


وجاء دور الأب الذي مثل دور الناصح والمرشد والذى عبر عن سعادته البالغة بابنه قائلا: كنت اتوقع افضل من ذلك لابنى نظرا لما رأيت منه بذل قصارى جهده في المذاكرة مع عدم التدخل فى كيفية إدارة يومه الدراسى، تلقى إبرام عرض منحة من جامعة زويل، والجامعة الألمانية إلا أنه يطمح فى الأفضل.