السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يدرس تعديل نظام الدوري المصري في الموسم الجديد

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 09:06 ص
مصر تايمز

الدوري المصري.. فجر الإعلامي أمير هشام، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة، لتعديل نظام النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري، بسبب تعدد الارتباطات والبطولات للأندية والمنتخبات في الموسم الجديد.

 

اتحاد الكرة يدرس تعديل نظام الدوري المصري في الموسم الجديد

 

وقال أمير هشام في تصريحات عبر برنامجه "بلس 90"، "بسبب تعدد الارتباطات والبطولات للأندية والمنتخبات في اتجاه نسبته زادت في اتحاد الكرة أن الموسم الجديد شكله يتغير أنه يبقى دوري من دور واحد لعلاج هذا الضغط الكبير في الموسم الجديد ده الاتجاه الأقرب حتى هذه اللحظة، النسبة تفوق الـ 55% الدوري الموسم الجديد هيكون دوري من دور واحد كأنها ماتشات كؤوس".

 

وتابع أمير هشام، "بعدما تم الإعلان بشكل رسمي من خلال الشركة المتحدة للرياضة في مصر مع مجلس أبو ظبي لتنظيم بطولة سوبر الأبطال الجديدة المكونة من 4 فرق ( بطل الدوري وبطل الكأس وبطل الرابطة وتاني الدوري ) البطولة دي اعتمدت رسمياً، وهناك اتجاه قوي لإلغاء السوبر القديم اللي من وجهة واحدة بين بطل الدوري وبطل الكأس".

 

 

مجلس أبوظبي يعلن استحداث بطولة "كأس السوبر المصري للأبطال"


 

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، إبرام اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصرى للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتبارا من هذا العام 2023.

 

وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الـ4 المقبلة، وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).

 

ويعقد المؤتمر الصحفي في سبتمبر المقبل، من أجل إعلان نظام البطولة بمشاركة عدد (4) فرق، على النحو التالي: بطل الدوري العام المصري الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدوري الممتاز.

 

وفي حال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر، وفي حال حصول بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

 

وفي حال تكرار نفس الفريق في البطولات الموضحة أعلاه، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري العام المصري.

 

وتعزز الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، الحرص على الشراكة والتعاون الذي أثمر نجاحات رائعة ولافتة من خلال تنظيم 6 نسخ سابقة للسوبر المصري في أبوظبي 2015، 2017، 2018، 2020، 2022 و2023.

 

كما تؤكد على الإسهام في انتشار الكرة المصرية، لاسيما في ظل تميز مجلس أبوظبي الرياضي في إخراج السوبر المصري بما يليق ويضيف لسمعة وعراقة الكرة المصرية، وكذلك تاريخ الأندية المشاركة في السوبر، فضلا عن ترجمتها لامتداد العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بالشقيقة مصر على الصعيدين الرسمي والشعبي.

 

وعبر عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي عن اعتزاز المجلس باستمرار الشراكة مع المتحدة للرياضة، وبما أفضى إلى هذا التعاون المثمر في جعل أبوظبي بمثابة موطن جديد للسوبر المصري، والذي يأتي انسجاما مع العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين.

 

وتابع: "تعد بطولة السوبر المصري للأبطال ضمن أولويات اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي في تنظيمه للفعاليات، لاسيما وأن هذه الأولويات مبنية على الشراكة المتينة التي تجمع أبوظبي الرياضي بالشركة الراعية والاتحاد المصري لكرة القدم، ولطبيعة العلاقة المتميزة بين كرة القدم الإماراتية ونظيرتها المصرية".

 

الدوري المصري.. وأضاف: "حين نشير إلى عاصمة عالمية للرياضة، وجاذبة للفاعليات الرياضية الإقليمية والعالمية، نترجم ذلك واقعا، وعندما يحين موعد السوبر المصري، فإنه تأكيد لما نسعى إليه، كما أن النجاحات الكبيرة للنسخ الـ6 السابقة، عمقت الفكرة لدينا بأن تكون البطولة هذه المرة بشكلها الأكبر والأوسع وأن تضم 4 فرق وفق نظام جديد".

 

الدوري المصري.. واختتم الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلا: "نرحب من جديد بالأشقاء المصريين في أبوظبي، كما نزف التهنئة لعشاق كرة القدم والجالية المصرية في الإمارات أن بإمكانهم هذه المرة الاستمتاع بفرقهم المفضلة لأسبوع كامل وليس لمدة 90 دقيقة فقط".

 

الدوري المصري.. ومن جانبه عبر خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بالاتفاقية، ونجاح مجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم السوبر المصري 6 مرات سابقة، ما يضمن نجاح البطولة في ثوبها الجديد، وبمشاركة 4 فرق، ما يعد وجبة كروية دسمة، تحظى باهتمام ومتابعة الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والإماراتية على وجه الخصوص.

 

الدوري المصري.. وأثنى على الدور الذى تلعبه شركة المتحدة للرياضة في إبرام الاتفاقيات التي من شأنها تطوير الكرة المصرية، ونقلها من المحلية للإقليمية والدولية.