الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الجزائري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره التونسي للاطمئنان على حالته الصحية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 04:50 م
الرئيس عبد المجيد
الرئيس عبد المجيد تبون - الرئيس الجزائري

تلقى صباح اليوم الرئيس عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، اتصالًا هاتفيًا من نظيره التونسي، الرئيس قيس سعيد، وذلك للأطمئنان على الحالة الصحية للرئيس الجزائري بعد أن تماثل للشفاء من فيروس كورونا.

وأعلنت الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانًا أوضحت من خلاله بأن الرئيس الجزائري تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره التوني، وجاء نص البيان كالأتي: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من أخيه و شقيقه فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، الذي عبر له من خلالها عن اطمئنانه لتماثله للشفاء، وشكر السيد الرئيس أخاه على مشاعره النبيلة، و اتفق الرئيسان على الالتقاء فور عودة السيد رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن".  

وتابعت الرئاسة خلال بيانها "وفي الأخير طلب السيد رئيس الجمهورية من أخيه فخامة الرئيس قيس سعيد، تبليغ تحياته الخاصة و مشاعره الأخوية لكل الشعب التونسي الشقيق".

وفي نفس السياق، كان قد هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بالأمس الثلاثاء، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، على إقرار المجمع الانتخابي فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكتب تبون عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "السيد جون بايدن، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم إليكم بأحر عبارات التهاني بمناسبة انتخابكم شعبيا وكذلك من قبل مجمع كبار الناخبين.. أنا متأكد أن انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم وللولايات المتحدة الأمريكية حظ موفق".

وكان المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة أكد الإثنين الماضي، رسميا فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة أمريكا في انتخابات 2020.

وحصل جو بايدن على 302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.

وبناء على نتائج نوفمبر، حصل بايدن 306 أصوات في المجمع مقابل 232 لترامب.

وبذلك تنتهي حملة الرئيس دونالد ترامب لقلب خسارته في انتخابات الثالث من نوفمبر، حيث شكك مرارا في نتائج الانتخابات وسعى بكل الطرق لقلب النتيجة في المجمع الانتخابي.