السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد خروج الجثمان من المستشفي.. كبير الأطباء يكشف السبب الحقيقي لغرق نجل حسن يوسف

الأحد 30/يوليو/2023 - 07:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عبدالله حسن يوسف.. كشف الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين السابق، تفاصيل حالات الغرق بعد وفاة ابن الفنان حسن يوسف باسفكسيا الغرق، موضحا أن الغرق كلمة يونانية تعني عدم وصول الأكسجين للرئة.

 

عبدالله حسن يوسف.. وقال فودة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المياه تحل محل الهواء في الحويصلات الهوائية عند الغرق.


عبدالله حسن يوسف.. وأكد الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين السابق، أن أسباب الغرق عديدة من بينها الإجهاد الحراري أو وجود حالات مرضية أو التقدم في السن أو قصور الدورة الدموية.

 

عبدالله حسن يوسف.. ولفت الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين السابق، إلى أنه من الخطأ نزول البحر في وقت سطوع أشعة الشمس لأن ذلك يؤدي إلى الغرق.

 

عبدالله حسن يوسف.. وأشار إلى أن الغطاسين على الشواطئ معتادين على سحب الشخص خلال الغرق، مضيفا أن المنقذ يطرح الغريق على ظهره ويخرج الماء من الرئة ويرفعه لأعلى ويضغط على الصدر لخروج الماء ويعمل نفس من فم لفم آخر .

 

عبدالله حسن يوسف.. وخرج جثمان عبدالله، نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودى، من مستشفى العلمين بمطروح متوجها للإسكندرية لدخول جثمان الفقيد المشرحة للوقوف علي السبب المباشر لوفاته.