الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

عبد الله حسن يوسف.. ماذا قال الابن الأكبر للفنان الشهير عن غرق شقيقه

الأحد 30/يوليو/2023 - 05:14 م
نجل حسن يوسف
نجل حسن يوسف

عبد الله حسن يوسف.. تم الاستماع لأقوال وشهادة الأبن الأكبر للفنان حسن يوسف وشقيق عبد الله ، الذي أوضح إنه تم معرفة أمر غرق شقيقه من أمن القرية السياحية الذين عثرو عليه.

عبدالله حسن يوسف.. حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني وأهل الفنان القدير حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي لوفاة نجلهم، الوفاة التي نتجت عن اسفكسيا الغرق بعد دخول كميات كبيرة من المياه لرئتيه فلم يستطع المقاومة فمات غريقا.

 

وقالت مصادر بالمهن التمثيلية في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه مازال الجثمان متواجد في مستشفى العلمين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخراج تصريح الدفن.

 

عبدالله حسن يوسف.. نعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودى، من خلال منشور عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع فيسبوك.

 


عبدالله حسن يوسف.. وجاء نص النعي كالتالي: “ببالغ الحزن والأسى تتقدم إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي والعاملين به، بخالص التعازي للفنان حسن يوسف في وفاة نجله عبد الله راجين من الله أن يلهمه الصبر والسلوان وأن يغفر للفقيد ويتغمده بواسع رحمته”.

 

من هو عبدالله حسن يوسف؟


عبدالله حسن يوسف.. عبد الله حسن يوسف هو الابن الأصغر للأسرة وغير دائم الظهور، على عكس شقيقه الأكبر، لديه 3 أشقاء هم ناريمان ومحمود وعمر، لم يشارك في المجال الفني مثل والديه وشقيقه عمر، درس الطيران في أوكرانيا، درس الإعلام في جامعة بيروت بلبنان

 

عبدالله حسن يوسف
 

عبدالله حسن يوسف.. وفي أول تعليق من أسرة الفنان حسن يوسف، كتب محمد يوسف شقيق الفنان الكبير ناعيا ابن شقيقه وطالبا من متابعيه الدعاء له.

 

عبدالله حسن يوسف.. وكتب عبر حسابه على فيسبوك : لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون توفي أمس عبد الله حسن يوسف أصغر أبناء شقيقي الأكبر تغمدة الله بواسع رحمته، نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة

 

عبدالله حسن يوسف.. ولقي نجل الفنان حسن يوسف مصرعه غرقًا في إحدى قرى الساحل الشمالي، وتم نقل الجثمان لمستشفى العلمين بمحافظة مرسى مطروح.

 


عبدالله حسن يوسف.. وأكدت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية، أنها تلقت خبر وفاة عبد الله نجل الفنان حسن يوسف، وهي حاليا في طريقها إليه في مستشفى العلمين، كما أكد الفنان أحمد سلامة عضو مجلس الإدارة الخبر، فيما أكد الدكتور أشرف زكي وفاة عبدالله نجل حسن يوسف غرقا.

 

عبدالله حسن يوسف.. ونعى المنتج محمد يوسف، شقيق الفنان الكبير حسن يوسف، عبد الله أصغر أبناء شقيقه، حيث كتب عبر حسابه بـ"فيس بوك": "لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. توفي عبد الله حسن يوسف أصغر أبناء شقيقي الأكبر تغمده الله بواسع رحمته.. نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

 

عبدالله حسن يوسف.. وقال مسؤول الاستقبال في مستشفى العلمين النموذجي، إن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل في الثالثة فجر اليوم الأحد شابا يدعى عبد الله، كانت وظائف جسمه الحيوية متوقفة، وتبين لاحقا أنه نجل الفنان حسن يوسف، وأضاف أنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وفاته غرقا، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت للمستشفى.

 

حسن يوسف يثير الجدل بتصريحاته عن مقتل سعاد حسني



بعد سنوات من رحيل سندريلا الشاشة سعاد حسني ، أثار الفنان القدير حسن يوسف الجدل بعد تصريحه بأن سعاد حسني قد تكون تعرضت للقتل قبل أن يتم رميها من شرفة منزلها.

 

وخلال ندوة لتكريمه في قصر السينما تحت رعاية وزارة الثقافة، وبإشراف الفنان تامر عبدالمنعم، قال عن سعاد حسني إنها كانت زميلته في المدرسة، وفي نفس الفصل الدراسي، وكان قريبا منها جدا، وقبل وفاتها بفترة ذهب برفقة زوجته إلى لندن وتقابلا معها هناك، وحاولا إقناعها بالعودة لمصر لكنها رفضت، مشيرا إلى أنها كانت تعالج من العصب السابع وبدأ وزنها يقل تدريجيا.

 

 

وقال حسن يوسف عن رحيلها إن الطريقة التي توفيت بها الراحلة تدل على أنها قتلت ولم تنتحر، موضحا أن المنتحر عندما يقوم بإلقاء نفسه من هذا الارتفاع فمن الطبيعي أن تسقط الجثة غارقة في دمائها، ولكن ما حدث أن الجثة كانت هامدة، ولم يكن بجوارها أي نقطة دم، ما يشير إلى أنها قتلت في شقتها ثم تم إلقاء جثتها من الشرفة.

 

وتوفيت في 21 يونيو 2001، إثر سقوطها من شرفة شقة كانت تقيم فيها في لندن، وتضاربت الأنباء والأقوال حول موتها، بين شكوك في مقتلها أو انتحارها.

 

حسن يوسف عن شرب توفيق الدقن الخمر: كنت بهزر
 

وعلق الفنان حسن يوسف على تصريح نجله الأخير، الذي تحدث فيه عن ترحيبه بتقديم مشاهد قبلات في السينما، قائلا "طبعا لا أعترض، لأن أبوه في الأفلام ياما باس، إشمعنى هو هقول له لأ، خليق يدوق".

 

حرص الفنان حسن يوسف، توضيح تصريحاته الأخيرة عن شرب الفنان الراحل توفيق الدقن للخمر، وذلك في ندوة تكريمه أمس بقصر السينما.

 

قال حسن يوسف في تصريحات تلفزيونية:"ابنه كان موجود في ندوة تكريمي بقصر السينما وحبيت أهرز معاه شوية، وهو عارف أني بهرز، وتوفيق الدقن فنان كبير ومحترف ومش هيتعوض".

ومن جانبه قال ماضي الدقن نجل الفنان الراحل توفيق الدقن: "سعدت  بدعوتي لحضور تكريم الفنان حسن يوسف في قصر السينما".


وأضاف ماضي الدقن: "متاكد أن تصريحات حسن يوسف كانت بحسن نية عن والدي ولا أشعر بأي ضيق منها".