الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من محمد لـ مروان.. قصة عائلة الشوربجي مع التجنيس وتمثيل إنجلترا فى الاسكواش

الأحد 30/يوليو/2023 - 04:23 م
محمد وشقيقه مروان
محمد وشقيقه مروان

بعد شقيقه محمد، أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش حسابه الرسمي على تويتر، تجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي وتحول انتمائه للعب تحت العلم الإنجليزي فى الموسم الجديد.
 

وكان شقيقه محمد الشوربجي فى مطلع يونيو 2022 أعلن تمثيل إنجلترا، بينما استمر شقيقه مروان في تمثيل مصر


 

وسيظهر مروان لأول مرة تحت علم إنجلترا في بطولة باريس المفتوحة في الفترة من 27 أغسطس إلى 2 سبتمبر، كما سيلعب بقميصمنتخب إنجلترا الذي سينافس في بطولة العالم لفرق السكواش للرجال في شهر ديسمبر بنيوزيلندا.


 

وكتب الاتحاد الإنجليزي، "يسر إنجلترا للاسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف رقم 6 على العالم قد التزم بتمثيل إنجلترا علىالفور".

 

ويتنافس مروان الذى يتخذ من بريستول مقراً له الآن تحت علم إنجلترا في جميع البطولات المصدق عليها من قبل PSA و WSF.


 

من جهته قال مروان الشوربجي، المصنف السادس عالمياً لرجال الاسكواش، فى تصريحات للاتحاد الإنجليزي للاسكواش، "أبدأ فصلًاجديدًا من مسيرتي من خلال تمثيل إنجلترا، وأرد الجميل للبلد الذى منحني كل شيء، كانت إنجلترا موطني منذ 16 عامًا، لقد عملت معالكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، لقد تلقيت تعليمي في هذا البلد وعاملني الناس دائمًا بتقدير واحترام ، ولهذاالسبب أريد رد الجميل في المقابل".

وأضاف مروان الشوربجى، "لا يزال هدفي هو الوصول إلى قمة الترتيب والفوز ببطولة العالم ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن منالتخصصات. عمري 30 عامًا فقط ، وأنا شاب ، ولا يزال لدي الكثير من السنوات".

 

واختتم قائلا، "أعتقد أن ديفيد كامبيون يمكن أن يضيف الكثير إلى لعبتي وبدعمه ، وضمن النظام الذي رأيت أخي يزدهر فيه خلال العامالماضي ، أشعر بالثقة في أنني أستطيع تحقيق هذه الأشياء.