الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد الجوية: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة طوال الأسبوع (فيديو)

الأحد 30/يوليو/2023 - 10:23 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد بدأت منذ الأمس انخفاضا في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 5 درجات، بسبب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وامتداد لمرتفع العروض الوسطى، الذي دائما ما يكون مصحوبا بكتل هوائية أقل في الحرارة من امتداد منخفض الهند الموسمي.

 

الأرصاد الجوية: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة طوال الأسبوع (فيديو)

 

 

أضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، "بالأمس، سجلنا درجة حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية في الظل بعدما كنا نسجل 38 و40 درجة مئوية خلال الأسبوع الماضي، واليوم سيستمر معنا انخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يستمر معنا على مدار هذا الأسبوع".


وتابعت، أنّ متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى سيكون ما بين 35 و36 درجة مئوية في الظل، ولكن، سيستمر ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يجعلنا نشعر بالمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

 

وأوضحت : "سنشعر بالاختلاف في درجات الحرارة بشكل كبير عن الأيام الماضية التي شهدت ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة" كما أوضحت أنه خلال فترات الليل سنشعر بتحسن كبير في حالة الطقس بسبب النشاط النسبي للرياح، وخلال الأيام المقبلة درجات الحرارة خلال فترة الليل ستكون منخفضة.

 

وأكملت: "سنشعر باختلاف في درجات الحرارة مع وجود رياح، ستساهم في تلطيف الطقس، مشددة على أننا سنشهد موجات طقس شديدة الحرارة خلال أغسطس، ولكنها لن تستمر لمدة طويلة، مثل الموجة السابقة".

 

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من التعمق داخل البحر المتوسط والبحر الأحمر؛ نتيجة وجود ارتفاع للأمواج ، حيث يصل هذا الارتفاع  لـ 2.5 متر، لافتة إلى هناك اعتدال في حركة الملاحة البحرية ويمكن الاستمتاع والتنزه في البحرين بدون التعمق بداخلهما.