الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب لـ رئيس الوزراء: نحمد ربنا على إيه ان الكهرباء بتقطع 3 مرات فى اليوم

السبت 29/يوليو/2023 - 10:20 م
عمرو أديب
عمرو أديب

هاجم الإعلامي عمرو أديب الحكومة ، بعد عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء مؤتمرا صحفي وأعلن فيه عن جدول الانقطاعات للكهرباء قائلا" الشعب المصري مش طفل.. ولما رئيس الوزراء طلع قال ان الازمة هتتحل منتصف الاسبوع مكنش يعرف إنها مطلوله".

 

وتابع عمرو أديب فى برنامجه،" صارحوا الناس وقولولهم الحقيقة هو رئيس الوزراء طالع يمن علينا بانجازات.. نحمد ربنا على إيه ان الكهرباء بتقطع 3 مرات فى اليوم".

 

وقال عمرو أديب،"  أزمة الكهرباء هتقعد معانا شهرين.. لأن مافيش لا مازوت ولا وقود"، متابعا “ محدش بيكلمنا كلام عاقل.. فى تخبط ومافيش تخطيط”.

 

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد أكد أن مؤسسات الدولة والمواطنين عليهم التكاتف من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الراهنة.

 

وقال نادر سعد فى تصريحات صحفية إنه في العام الماضي لم يكن هناك أزمة في توفير كميات من الغاز لمحطات الكهرباء لعدم زيادة حجم الاستهلاك، بجانب عدم ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن مصر صدرت 8.2 مليار دولار العام الماضي من الغاز.

 

وأضاف نادر سعد، مساء اليوم السبت، أن هذا العام توقفنا عن تصدير الغاز للخارج، وتم تسجيل أكبر نسبة في استهلاك الكهرباء هذا الشهر بسبب درجات الحرارة.

 

وتابع: يوم الاثنين القادم سيتم إعلان جدول قطع الكهرباء في المدن والقرى، موضحًا أن الحكومة تلقت شكاوي من المواطنين تفيد انقطاع التيار الكهربائي بفترات طويلة في القرى عن نظيرتها في المدن.