الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023.. التعليم تعلن قائمة الأوائل خلال ساعات

السبت 29/يوليو/2023 - 04:38 م
مصر تايمز

نتيجة الثانوية العامة 2023.. يستعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإجراء عدة مكالمات هاتفية لـ أوائل الثانوية العامة 2023، ليهنئهم على التفوق والنجاح.

 

نتيجة الثانوية العامة 2023.. التعليم تعلن قائمة الأوائل خلال ساعات
 

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي خلا الساعات القادمة، بمهاتفة أوائل الثانوية العامة 2023، لتهئنتهم على النجاح والتفوق وتشجيعهم على استكمال المسيرة التعليمية بنفس الحماس والاجتهاد والتفوق.

 

 قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 تخطت الـ30 طالبا وطالبة في جميع الشعب، ومن بينهم عدد من طلاب المدارس الخاصة وآخرون من مدارس حكومية، غير أنه لم يحصل أحد على نسبة 100% بالثانوية العامة لهذا العام، مطالبًا أولياء الأمور بعد اتباع الاجتهادات التي تنشر، وأنها غير صحيحة، وعدم الانسياق خلفها، ومتابعة ما يتم نشره عبر القنوات الرسمية للنتيجة، وهي وزارة التربية والتعليم، وما ينقل عن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وكذلك شادي زلطة المتحدث الرسمي للوزارة.

 

وقالت المصادر إنه لم يحصل أى طالب فى نتيجة الثانوية العامة على مجموع درجات 100%، موضحة إن عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في كل المواد، شئ متوقع لأن هناك  أسئلة مقالية ليس لها إجابة نموذجية واحدة، وكل طالب يجيب عنها  وفق قدراته ومهاراته ومفاهيمه للإجابة المطلوبة.

 

وقد أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس عن طريق كتابة رقم الجلوس على موقع بوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

 

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

 

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي، وإعلان نسب ومؤشرات النجاح بـ نتيجة الثانوية العامة 2023، وموعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2023.