الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023.. ارتفاع نسب النجاح في المواد عن العام الماضي

السبت 29/يوليو/2023 - 11:52 ص
مصر تايمز

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2023، هذا العام أعلى من العام الدراسى الماضى، وتتراوح بين 78 إلى 79%، موضحة أن ارتفاع نسب النجاح العامة فى المواد أدى لرفع النسبة العامة عن العام الماضى حيث وصلت العلم الماضى إلى 75.4%

 

نتيجة الثانوية العامة 2023.. ارتفاع نسب النجاح في المواد عن العام الماضي

 

نتيجة الثانوية العامة 2023.. يترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 حتى يطمئنون على الدرجات والمجموع، خصوصًا بعد تعب عام دراسي كامل عاش فيه البعض من الطلاب المجتهدين في حالة من التوتر، خوفًا من عدم حصولهم على مجموع مرتفع يمكنهم من دخول كليات القمة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم يكشف موعد الإعلان خلال ساعات
 


نتيجة الثانوية العامة 2023.. يحسم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًّا خلال ساعات.

 


نتيجة الثانوية العامة 2023.. ومن المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بجميع محافظات مصر خلال الساعات القادمة، وذلك بعد الانتهاء رسميًّا من إعلان جميع مؤشرات نسب نجاح مواد الثانوية العامة.


 

ويحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًّا، ليعلن تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي، ومؤسرات نسب النجاح وإعداد أوائل الثانوية العامة وتكريمهم.

 


نتيجة الثانوية العامة 2023.. وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة التي بلغت 91.9%، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.


 

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 


نتيجة الثانوية العامة 2023.. وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

نتيجة الثانوية العامة.. "التعليم" يكشف حقيقة حصول عدد من الطلاب على 100%


كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم تفاصيل جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023 التي من المقرر الإعلان عنها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

 

وقالت المصادر إنه لم يحصل أى طالب فى نتيجة الثانوية العامة على مجموع درجات 100%، موضحة إن عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في كل المواد، شئ متوقع لأن هناك  أسئلة مقالية ليس لها إجابة نموذجية واحدة، وكل طالب يجيب عنها  وفق قدراته ومهاراته ومفاهيمه للإجابة المطلوبة.

 

وقد أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.


 

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.
 

 

نتيجة الثانوية العامة.. وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية فى المواد الدراسية التى أدى فيها الطلاب الامتحانات، حيث تم الانتهاء من أغلب المواد، إضافة إلى المواد الدراسية غير المضافة واللغة الثانية والعربى، واقتربت الكنترولات من إنهاء تصحيح أغلب المواد التى أدى الطلاب الامتحان فيها.

 

نتيجة الثانوية العامة.. ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.
 


ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس عن طريق كتابة رقم الجلوس على موقع بوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

 

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.