الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تحرك قانوني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد واقعة حسين الشحات

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 11:45 ص
مصر تايمز

قرر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائياً ودبلوماسيا، مطالباً بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

 

أول تحرك قانوني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد واقعة حسين الشحات

 

وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.


وقال محمد رشوان في بيانه: "بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة".


وواصل: "الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق 23 يوليو 2023 مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري".

 

وختم: "وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة 87 من قانون العقوبات المغربي"، مضيفاً: "باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى".

 

 

شوبير يحذر الأهلي من تكرار خطأ نجم بيراميدز مع حسين الشحات
 

حذر الإعلامي أحمد شوبير، إدارة النادي الأهلي من الأنسياق وراء الأخبار المتداولة بشأن عرض ، حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للبيع، على خلفية أزمته مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "إذا كنا هنجري ورا الكلام ده يبقى مش هنخلص، الأهلي يبيع حسين الشحات اللي لسه مجدد ليه من أيام قليلة.. ازاي؟، بحذر إدارات الأندية وبوجه كلامي للإدارات، مش أي حد هيقول كلمتين هنمشي وراه، شوف الصح بتاعك وبتاع ناديك واعمله، إدارة الأهلي واعية جدًا".

 

وأضاف أحمد شوبير، "مش هنبقى كل شوية تحت رحمة واحد يكتب على السوشيال ميديا وهو اللي هيمشيني، كل واحد فينا بيطلع كمذيع وراه أهواء وله ميول، وطبيعي أو غصب عنه هيميل لده، وفي ناس بتحاول تخفي ميولها.. الصح هو إنك تاخذ اللي يناسبك، وتسيب الباقي".


 

وتابع أحمد شوبير، "حسين الشحات أخطأ خطأ جسيم، وإدارة النادي الأهلي وقعت عليه عقوبة مالية كبيرة، ولجنة المسابقات عاقبته ماليا ووقفته، والشحات اعتذر للشيبي في الملعب، الأهلي عارف مبادئه وهو عارف هيمشي ازاي، بيراميدز عايز يشتكي من حقه، يروح للمحكمة من حقه، لو يكون فيه صلح تمام مافيش أي مشكلة، الأهلي شايف إن فيه تجاوز حقه برضه إنّه يتجه للحصول على حقه".

 

واستعاد الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الثلاثاء، كواليس رحيل عبدالله السعيد، لاعب فريق بيراميدز الحالي، عن النادي الأهلي خلال السنوات الماضية، تزامنا مع الأزمة المثارة حاليا الخاصة بتوقيع عقوبة من جانب إدارة الأحمر على حسين الشحات.

 

وقال أحمد شوبير، "النادي الأهلي وإدارته تأخروا في التجديد للسعيد، والزمالك عرض عليه أعلى عقد في تاريخ الكرة المصرية وهو الحصول على 40 مليون جنيه، حصل تدخلات من جانب المسؤولين في إدارة النادي الأهلي وكمان السعيد قعد مع حسام البدري، وبكى اللاعب بالدموع وقال عايز الأهلي وبعدها حصل اللي حصل وتم التجديد للاعب وأصبح عقده مع الزمالك ليس له قيمة".

 

وتابع: "الأهلي قرر عرضه للبيع وراح السعودية وبعدها فنلندا قبل ما ينتهي بيه المطاف في بيراميدز، لكن النادي الأهلي مكانش عنده نيّة لبيعه، وضغط السوشيال ميديا هو اللي خلى الإدارة تبيعه".