السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر يكشف لـ "مصر تايمز" تفاصيل انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة

السبت 22/يوليو/2023 - 10:38 م
مصر تايمز

كشف مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن تفاصيل البيان الصادر لتخطي أزمة زيادة استهلاك الكهرباء ونقص الغاز عن طريق تخفيف الاحمال لحين عودة شبكة الغاز لقوتها وبالتالى عودة الشبكة القومية للكهرباء للعمل بكامل طاقتها.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن زمن تخفيف الاحمال لن يتخطى ساعة واحدة على المشتركين، على أن يتم فصل التيار بالتناوب بدءً من منتصف الليل اليوم السبت، حسب الحاجة على أن لا تتعدى مدة الفصل ساعة متواصلة.

 

و أفاد المصدر إلى أن الفصل الاضطرارى من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل ب10 دقائق و بعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق و بحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 2:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل و لمدة ساعة بعد أقصى وذلك بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.

 

وأكد المصدر ، أن رئيس الشركة القابضة للكهرباء أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الاحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة لحين إنتهاء أزمة الوقود.


وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر اعلنت أنه سيتم تطبيق برنامج لتخفيف الاحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية سيتم البدء فى تطبيقه  بدأ من منتصف الليل اليوم لبدء فصل التيار مع مراعاة أن يتم البدء فى الفصل بمدة زمنية 10دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

 

و ناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر فى بيان لها اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه والمقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة اعتبارا من منتصف الليلة الساعة 12 ليلا السبت الموافق 22يوليو.