الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليونان: إجلاء المئات بعد اندلاع حريق بغابات رودس

السبت 22/يوليو/2023 - 08:10 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن السلطات اليونانية ذكرت أن حريقًا اندلع في غابات جزيرة رودس اليونانية، اليوم السبت، وخرج عن نطاق السيطرة، ما أجبر المئات على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة من الحريق، وقال مسؤول في خفر السواحل إن سفنًا تابعة لخفر السواحل وأكثر من 20 قاربًا خاصًا شاركت في عملية لإجلاء نحو ألف شخص من الشواطئ القريبة من منطقتي كيوتاري ولاردوس في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة.

 

ويكافح رجال الإطفاء الذين تلقوا تعزيزات من سلوفاكيا في مواجهة موجات جديدة من حرائق الغابات التي اشتعلت منذ أيام وأججتها الرياح العاتية، وتسبب الحريق في تدمير مساحات شاسعة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت وكالة أثينا للأنباء أن الحريق دمر ثلاثة فنادق في قرية كيوتاري الساحلية اليوم السبت.

 

وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر اندلاع حرائق غابات في جزيرة رودس ومناطق أخرى في اليونان غدًا الأحد، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية، وتندلع الحرائق باستمرار في اليونان، لكن فصول الصيف الأكثر حرارة وجفافًا التي تشهد هبوب الرياح أيضا حولت البلاد إلى بؤرة لحرائق الغابات في السنوات الأخيرة.

 

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن من المتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري.