الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"معلومات الوزراء" يبرز تحول العلمين من مدينة الألغام إلى مركز ترفيهي وصناعي حديث

الجمعة 21/يوليو/2023 - 04:02 م
مصر تايمز

أكد مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على أن مدينة العلمين من المدن الجديدة التي استحدثت في مصر في السنوات الأخيرة، وكانت في السابق تعتمد بشكل أساسي على صناعة التعدين، ولكنها تحولت الآن إلى وجهة سياحية وصناعية حديثة.

"معلومات الوزراء" يبرز تحول العلمين من مدينة الألغام إلى مركز ترفيهي وصناعي حديث

 

وأضاف مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، في بيان له اليوم الجمعة، أن سنوات من العمل الجاد والاستثمارات الضخمة، تم تحويل مدينة العلمين إلى مركز ترفيهي وصناعي حديث، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بكل أشكال الترفيه والتسلية، بما في ذلك المنتجعات الفاخرة والشواطئ الرملية الجميلة والملاعب الرياضية المتنوعة.

 

وأوضح معلومات الوزراء أن مدينة العلمين تضم الآن عددًا من الجامعات والمدارس العالمية، مما يجعلها وجهة ممتازة للدراسة والتعليم، كما تضم أيضًا العديد من المصانع الحديثة والمشاريع الصناعية الضخمة، مما يجعلها مركزًا مهمًا للاستثمار والتنمية الاقتصادية.

 

وبفضل هذا التحول الكبير، أصبحت مدينة العلمين مكانًا مثاليًا للإقامة طوال العام، حيث يمكن للناس العيش والعمل والاستمتاع بوقتهم بأفضل الطرق الممكنة. وتعتبر هذه الخطوة الجريئة والمثيرة في تحويل مدينة العلمين مثالاً على قدرة الإنسان على تحويل الموارد الطبيعية إلى موارد اقتصادية واجتماعية وثقافية مستدامة.

 

يذكر أن الفنان تامر حسني، يفتتح مساء اليوم الجمعة، أولى حفلات مهرجان العلمين الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي 13 يوليو بمدينة العلمين الجديدة.


من المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا لعدة أسباب في مقدمتها كونها الحفلة الأولى التي تقام ضمن فعاليات المهرجان على مسرح الأرينا بالإضافة لشعبية النجم الكبير تامر حسني وجمهوره الغفير حيث ترفع حفلاته دائمًا لافتة كامل العدد وسط حضور يضم الآلاف من محبيه.

 

بخلاف الزحام الجماهيري الذي بدأ على مدينة العلمين الجديدة من مختلف الجنسيات منذ انطلاق فعالياته الأسبوع الماضي بالتزامن أيضًا مع العطلة الرسمية أيضًا الموجودة حاليًا في إطار الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة وثورة 23 يوليو مما يزيد فرص الحضور الجماهيري. 

 

يعد مهرجان العلمين الحدث الجماهيري الأضخم في الشرق الأوسط، والذي يرفع شعار "العالم علمين" ويقدم من خلاله أكبر محتوى ترفيهي وفني ورياضي متنوع يستمر حتى يوم 26 من أغسطس المقبل.

 

وقد شهدت الأيام الأولى للمهرجان إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على الفعاليات والأنشطة الرياضية، والتي كان من أبرزها المباراة النهائية لتحدي الجيل الذهبي في كرة القدم الشاطئية والتي شارك بها نخبة من نجوم كرة القدم المصرية.