الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عودة عمل القطار الكهربائي الخفيف لمواعيد تشغيله الطبيعية بعد توقف 9 ساعات

الخميس 20/يوليو/2023 - 10:58 ص
مصر تايمز

عادت حركة تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT إلي طبيعتها اعتبارا من صباح اليوم الخميس 20 يوليو 2023، وذلك بعد قرار غلق جميع محطات المشروع بداية من مساء أمس الأربعاء 19 يوليو 2023، والتي استمرت إلى ما يقرب من 9 ساعات متواصلة.

 

عودة عمل القطار الكهربائي الخفيف لمواعيد تشغيله الطبيعية

 

وكانت الهيئة القومية للأنفاق أصدرت أول أمس الثلاثاء، قرارا بغلق جميع محطات القطار الكهربائي الخفيف LRT اعتبارا من مساء يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، تبدأ من الساعة التاسعة مساءً وتستمر حتى الخامسة والنصف من صباح اليوم التالي الخميس 20 يوليو 2023.

 

جاء قرار الغلق الكامل لمحطات القطار الكهربائي الخفيف، نتيجة تحديد موعد إجراء الاختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بالمحطة التبادلية عدلي منصور، وكذلك بمحطة بدر أيضا في إطار إجراءات الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب.

 

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات ببعض الخطوط لارتفاع درجات الحرارة

 

 

من ناحية أخرى، أكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية، أنه نظراً لـ ارتفاع درجات الحرارة وحفاظاً علي سلامة الركاب والمعدات، أصدرت الهيئة تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط وبخاصة أوقات الذروة نظراً لارتفاع درجة الحرارة والتى تؤثر على القضبان والمعدات.

 

وأوضحت هيئة السكة الحديد أن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

 

وأضافت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى من خلال غرفة الطوارئ المخصصة، مؤكدة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

 

وقدمت الهيئة الاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة خاصة أن الموضوع خارج عن إرادة الهيئة.