الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنمية المحلية تتابع حصاد محصول القمح بالمحافظات وسط إقبال كثيف على التوريد

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 09:02 م
مصر تايمز

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات الشرقية والمنيا، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ويأتي ذلك تدشيناً لانطلاق موسم حصاد القمح لعام 2023 بمختلف المحافظات، وتشجيعاً لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

 

محافظة الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،عملية توريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، ووصل ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٩٦ طن و ٨٠٠ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٦٢٩ طن و ٣١٠ كيلو قمح.

محافظة المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023 حيث تم توريد 473 ألف طن حتى اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.