الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

درع الدوري في انتظار الاهلي بإستاد القاهرة

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 06:00 م
درع الدوري
درع الدوري

وصل منذ قليل إلى ستاد القاهرة الدولي، درع الدوري، من أجل تسليمه اليوم إلى النادي الأهلي، المتوج بلقب مسابقة الدوري المصري الممتاز، ويحتفل به اليوم عقب مواجهة حرس الحدود. 

 

وكان النادي الأهلي حقق لقب مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم ليصل للقب 43 فى تاريخه، وكان قد حقق اللقب، بعد خسارة بيراميدز أمام سيراميكا، ثم فاز المارد الأحمر على كل من الزمالك برباعية مقابل هدف، وبنفس النتيجة أمام نادي المقاولون العرب.

 

ويستضيف الأهلي نظيره حرس الحدود، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز، مساء اليوم الأربعاء.

 

ويسعى الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أجل عدم إفساد ليلة استلامه لدرع الدوري الممتاز.
 

ويتسلم فريق الأهلي، بشكل رسمي اليوم الأربعاء درع الدوري، بعدما حسم اللقب بشكل رسمي، في مباراة حرس الحدود، وهي الأخيرة للفريق الأحمر على أرضه في منافسات الموسم الحالي من المسابقة المحلية.

 

كل ما قدمه الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري


يتربع النادي الأهلى على عرش صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 81 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز فى 25 مباراة، وتعادل فى 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم برصيد 62 هدفا، كما يُعد الأهلى الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه 9 أهداف فقط.

 

ويحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر  برصيد 24 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 19 لقاء وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 44 هدف وهبط رسمياً لدوري القسم الثانى.


ومن المقرر أن يتسلم النادي الأهلي درع الدوري المصري في ليلة الظهور الاخير له قبل ان يتم وضعة في متحف.


وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تسليم درع الدوري للنادي الأهلي عقب مباراة حرس الحدود، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء باستاد القاهرة الدولي.

 

ويعتبر درع الدوري المصري الأخير بعد مسيرة امتدت لـ 47 عامًا، وسيتم تسليمه للنادي الأهلي هذا الموسم قبل أن يوضع في المتحف.

 

ويدير اللقاء محمد الحنفي حكم ساحة ويعاونه كلا من، عماد فرج وأحمد نظير ونادر قمر الدولة، وعمرو الشناوي حكم فيديو ومحمود عبد السميع حكم مساعد فيديو.