الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وكيل الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بـمناسبة العام الهجري الجديد

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 09:32 ص
مصر تايمز

تقدم الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والأمتين العربية والإسلامية بـمناسبة العام الهجري الجديد.


وكيل الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بـمناسبة العام الهجري الجديد


وقال وكيل الأزهر من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "في هذه اللَّحظات المباركة الَّتي تذكِّرنا برحلة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم من مكَّة إلى المدينة، وحرصه على بناء أمَّةٍ قويَّةٍ دعائمها الالتزام بالقيم الدِّينيَّة والأخلاق الحضاريَّة، والدَّعوة إلى العمل الَّذي يُصلح الدُّنيا والآخرة، وتحقيق التَّواصل المثمر بين أطياف المجتمع كلِّه؛ يسعدني أن أتقدَّم بالتَّهنئة إلى أمِّتنا الإسلاميَّة والعربيَّة وإلى فخامة الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي، وإلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، سائلًا المولى الكريم أن يورثنا من الهجرة أنوارها ومقاصدها الَّتي تصون الإنسان وتحفظ الأوطان وتعمِّر الأكوان. وصلَّى الله وسلَّم وبارك على سيِّدنا محمَّدٍ.

 

في سياق متصل، احتفلت وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1445 هــ من رحاب مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بمدينة القاهرة عقب صلاة العشاء اليوم الثلاثاء 29 من ذي الحجة 1444 هـ الموافق 18 يوليو 2023.

 

 حضر الاحتفال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن الكريم والمساجد، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة