الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد صبحي باكيا: انا بشتغل لوحدي وحاسس إني في سجن

الإثنين 17/يوليو/2023 - 10:59 ص
مصر تايمز

محمد صبحي.. قال الفنان محمد صبحي، إن كل العقود بداية من عشرينيات القرن الماضي كان هناك أعمال توصف بأنها إسفاف لكنها لم تكن هي السائدة.

 

محمد صبحي

 

محمد صبحي.. وأضاف الفنان محمد صبحي، في تصريحات تليفزيونية،: "أنا طلبت حد معني من الجمهور أو الدولة يضع قائمة بكل عباقرة مصر من أول القرن الماضي حتى اليوم"، معقبا: "والله العظيم هنتكسف".


 

وطالب محمد صبحي بضرورة وجود وزير إعلام له سياسة إعلامية وليست هيئات، موضحا: "مش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات أنا مهموم بالثقافة والفن على أنها معول ممكن أن يبني أو يهدم".

 

بكاء محمد صبحي 

 

وبكى محمد صبحي، قائلا: "أنا حزين وأنا لا أتسول أنا بشتغل وبكسب.. وانا بشتغل لوحدي وحاسس إني في سجن كبير وللأسف أنا مظلوم إني مسجون في زنزانة انفرادي".

 

 

في وقت سابق كشف الفنان محمد صبحي، تفاصيل رفضه منصب وزير الثقافة أربعة مرات، مشيرًا إلى أنه يعتز بكونه فنان صانع ثقافة لوطنه.

 

وأضاف “صبحي” في تصريحات تليفزيونية: رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات، منهم 2 كانوا في وزارة المهندس إبراهيم محلب، أنا شايف أن وزير الثقافة يدير الثقافة والفنان هو الذي يصنع الثقافة ومش ممكن أحرم نفسي من الصناعة عشان منصب وانا لا أحب المناصب وأعطي للوطن أكثر من المناصب.

 

كما، كشف الفنان محمد صبحي عن رأيه في الشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل فني، وسط حالة الجدل التي أثيرت مؤخرا بسبب تجسيد قصة حياة الداعية في عمل مسرحي.

 

وأشار صبحي  إلى أنه لم يعلق على أزمة تجسيد الشيخ الشعراوي على المسرح القومي، إذ نسبت له تصريحات بأن هذا الأمر “ركود وعبث”، قائلًا إنه يرى أن تجسيد مثل هذه الشخصيات يقلل منها، مشيرًا إلى أن الشيخ الشعراوي موجود في الوجدان عبر أحاديثه التلفزيونية.

 

وأشار صبحي إلى أن الفنان حسن يوسف قدم مسلسلًا عن الشعرواي، موضحًا أنه استمتع بالعمل الفني، ولكن حسن يوسف لم يكن الشعراوي.

 

"عيلة اتعملها بلوك" لـ محمد صبحي
 

يذكر أن، عرض الفنان محمد صبحي، مسرحيته الجديدة "عيله اتعملها بلوك" في ايام عيد الفطر المبارك، وبلغت أسعار التذاكر من 200 جنيه و300 جنيه و500 جنيه و700 جنيه إلي 1000 جنيه.

 

 

تدور أحداث مسرحية “عيله اتعملها بلوك” عن حياة أسرة مصرية عبر أزمنة مختلفة من تاريخ مصر الحديثة، تعرض في شكل كوميدي استعراضي غنائي، من تأليف مصطفى شهيب، وصمم ديكوراتها محمد الغرباوي وتصميم الأزياء د.مروة عودة، وأشعار عبد الله حسن، وموسيقى وألحان شريف حمدان، وتصوير الأفيش للسيد عبد القادر وتصميمه لمحمد سامي.

 

 

وتعد مسرحية “عيلة اتعمل لها بلوك” ثاني مسرحية في التعاون بين النجم محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويشار إلى أن منصة watch it تعرض مسرحية “نجوم الظهر" للنجم محمد صبحي على شاشتها بعد عرضها تلفزيونيا لأول مرة على قناة cbc في عيد الأضحى الماضي، وذلك بعد عرضها في أكثر من موسم مسرح بمدينة سنبل، وتحقيقها نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري والنقدي.