الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كيف تعرف الكليات التي تتطلب اختبار قدرات وكيفية التسجيل فيها

الأحد 16/يوليو/2023 - 09:49 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السيد عطا المشرف العام على التنسيق، إن اختبارات  القدرات بدأت من أمس السبت،  وتنتهي يوم 27 يوليو الجاري، وعلى  أي طالب يريد الالتحاق بكلية من الكليات التي تتطلب اجتياز اختبار قدرات، أن  يسجل لتحديد موعد له لإجراء الاختبار.


وعن كيفية معرفة ما إن كان الطالب يحتاج لاختبار قدرات، أم لا للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها، قال عطا، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الطالب يدخل على موقع التنسيق الإلكتروني، بالرقم القومي ورقم الجلوس ، تفتح صفحته، يختار الكلية التي يرغب الالتحاق بها، وسيحدد له ميعاد الامتحان ومكان الكلية، يطبع الإيصال، ويتوجه للكلية يخضع للامتحان.

 
ولفت إلى أن الوزير ألغى  امتحان القدرات لكلية الإعلام، والتمريض، ومعاهد التمريض ومعاهد الفنية الصحية للتمريض، وذلك بعد تشكيل لجنة درست موضوع القدرات، ورأت أنه لا داعي لامتحان قدرات في الإعلام والتمريض.


وأوضح أن اللجنة رأت أن يبقى اختبار القدرات لكليات تتطلب مهارة معينة، ولا يكفي للالتحاق بها المجموع، مثل الفنون الجميلة والتربية الموسيقية، الفنون التطبيقية، التربية الرياضية، التربية النوعية.