الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"دهب الغلابة".. "محمد" ابتكر بديل للمشغولات الذهبية لمواجهة أرتفاع الأسعار

الأحد 16/يوليو/2023 - 02:27 م
مصر تايمز

"الحاجة أم الاختراع".. هذا ما يمكن أن نطلقه على ما فعله الشاب الاسكندراني محمد على، مع ارتفاع أسعار الذهب، ليجد نفسه يبتكر بدائل للشبكة في ظل أرتفاع أسعار الذهب بشكل جنوني، ما أصبح يشكل عبء على المقبلين على الزواج. 

"دهب الغلابة".. محمد ابتكر بديل للمشغولات الذهبية لمواجهة أرتفاع الأسعار 



لذلك لجأ محمد على، من أبناء محافظة الإسكندرية، لإبتكار طريقة جديدة وغير مكلفة تكون بديلة للشبكة الذهب، حيث استبدل المشغولات الذهبية بحولي من النحاس الأحمر. 



وقال محمد على، إن أرتفاع أسعار الذهب بشكل جنوني هو مادفعه للقيام باستبدال المشغولات الذهبية بأخرى مصنعة من النحاس الأحمر، مضيفًا: " النحاس الأحمر أحسن بكتير من الذهب الصيني .. علشان الذهب الصيني لونه بيتغير بعد فترة زمنية معينة.. أما النحاس الأحمر  لو بعد 100 سنة بيفضل محافظ على شكله ولونه". 

وأضاف محمد على، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن النحاس الأحمر يعد بديل الذهب ولكنه نفس شكل الذهب العادي، مؤكدًا أنه بعد عرض نماذج للمشغولات التي قام بتصنيعها من النحاس، تفاجأ بكم هائل من طلبات تصنيع الاكسسوارات النحاسية. 

 



وأضح "على" أنه من المعروف أن سعر الذهب مرتفع؛ لذا يمكن اعتباره بطريقة أو بأخرى حكر على فئة معينة من ذوي الدخل المرتفع، أما بالنسبة للمشغولات النحاسية أو بديلة الذهب فهي منخفضة التكلفة إلى حد كبير إذا ما تمت مقارنتها بالذهب، بالتالي فهي في متناول غالبية شرائح المجتمع.

وأردف:" أقوم بتصنيع المشغولات النحاسية واعرضها من خلال صفحتي على الفيس بوك.. والفكرة انتشرت بشكل كبير وعليها اقبال وانا هدفي مش بس اكسب فلوس انا عاوز افرح الناس واساعدهم يتجوزوا". 



وتابع: " يمكنني تصنيع العديد من الأشكال سلاسل بديل الذهب، وأساور بديل الذهب وغيرها من الأنواع الأخرى بمختلف الأشكال والألوان والمقاسات". 

ولفت: " النحاس الأحمر يعتبرالمعدن الأفضل لتصنيع المشغولات وحتى أنه يستخدم بشكل رئيسي في صناعة الذهب الحقيقي فهو يحافظ على ثبات لونه وسعره منخفض مقارنة بسعر الذهب".

 

 



 


 

 

أسعار الذهب.. بلغ سعر جرام الذهب اليوم الأحد 16 يوليو 2023، عيار 24 نحو 2497 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2185 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1872 جنيها، وحقق سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1456 جنيها.