الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لأول مرة.. "طب أسيوط" تعلن رسوب 60 % من طلاب الفرقة الأولى

الأحد 16/يوليو/2023 - 10:00 ص
مصر تايمز

أعلنت كلية الطب بجامعة أسيوط عن رسوب 60٪ من طلاب الفرقة الأولى، وتعد هذه المرة الأولى فى تاريخها حقيقة رسوب 60٪ من طلاب كلية الطب بجامعة أسيوط.

 

لأول مرة.. "طب أسيوط" تعلن رسوب 60 % من طلاب الفرقة الأولى 

 

وفى هذا الشأن  قال الدكتور علاء عطية عميد كلية طب أسيوط  على هذا الخبر قائلاً: الخبر صحيح  إجمالى عدد المقيدين بالفرقة الاولى  1207  طالب في السنة الأولى  منهم   منهم 720 طالب رسبوا بينهم  339  طالب وافد من السودان من إجمالي 350 وافد سوداني  إلتحقوا بكلية طب اسيوط،  وإجمالي الراسبين من الطلاب  المصريين  والسودانيين 720   طالب مع العلم أن الرسوب  يشمل الرسوب  والغياب " .

 

وأوضح علاء عطية أن الإمتحانات في جامعة أسيوط لم تتغير في طبيعتها  وهي تتبع معايير الجودة وحسب خطوات وبنظام معين لتخرج أطباء  فاعلين وبجودة كبيرة.


وأضاف عميد كلية الطب أنه لدينا مجموعة من الاخوة الاشقاء السودانيين 350 طالب  رسب منهم 339 طالب إلتحقوا من البداية لم يستطيعوا  الحضور على بداية العام الدراسي وبذلك يكون قد ضاع الكثير من المناهج وحضروا  الامتحان ورسبو ا".

 

وعن رسوب  المصريين من وجهة نظره علق قائلاً: "دي دفعة الثانوية العامة بتاعت السنة الي فاتت والتي أثير حولها الكثير من اللغط حول أمور تتعلق بالامتحانات  لأن نسبة النجاح كانت السنة الماضية في الفرقة الأولى 81% والنسبة السنة دي قلت بسبب دفعة الثانوية العامة الماضية".