السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصطاف يغامر في السباحة ببحر بورسعيد لـ 3 كيلو مترات ويُعرض حياة منقذ للخطر

الجمعة 14/يوليو/2023 - 08:21 م
مصر تايمز

أقدم مصطاف علي السباحة في أعماق البحر المتوسط ووصل إلي مسافة تجاوزت الـ 3 كيلو مترات في أعماق البحر، وذلك بالمخالفة للخط الآمن الذي تفرضه إدارة الشاطئ ومنظومة الإنقاذ.


مصطاف يغامر في السباحة ببحر بورسعيد لـ 3 كيلو مترات ويُعرض حياة منقذ للخطر


وفوجئ المنقذ أحمد الشهاوي بشخص يغامر بالسباحة في الأعماق وحاول تحذيره عن طريق صافرة الإنذار إلا أنه اكمل العوم حتي وصلت إلي 3 كيلو مترات وأصبح يراه المصطافون من علي الشاطئ نقطة في بحر، واتخذ المنقذ قرارًا بالنزول لانقاذه بعدما سحبه البحر ولم يعد قادرًا العودة ومعرضا للغرق والموت.

الشهاوي راح


وانتقل علي الفور إيهاب شطا مدير شاطئ بورسعيد ومحمد السيستاوي مدير المصيف إلي محل البلاغ نطاق شاطئ حي العرب، وعاد أحد المنقذين الذين تحركا لإنقاذ المصطاف، وقال: انا رجعت مقدرتش أكمل وكده الشهاوي راح مش هيقدر يرجع لا هوا ولا الغريق.


وكان إيهاب شاطئ مدير الشاطئ قد وجه فريق دعم من المنقذين بالتحرك بـ "ريسك تيوب" تجاه البلاغ، وصعد مديرا الشاطئ والمصيف علي الأبراج لمتابعة المنقذ والشاب، والتي يحضر خلالها المنقذ يحاول بقاء الشاب علي قيد الحياة قدر المستطاع، إلا أنه لا يستطيع العودة به ولا النجاة بنفسه، ولا يريد تركه للموت والغرق.


وصل فريق الدعم المكون من 2 منقذين مدربين علي أعلي مستوي ومعه الـ ريسك تيوب، وقاموا بالسباحة لمسافة 3000 مترًا بالمياه وكان وقتها المنقذ والمصطاف يصارعون الموت، وتمكنا من انقاذهما واخراجهما خارج مياه البحر، وقد اصيبا بحالة إعياء.


وقال إيهاب شطا أن المنقذ "أحمد الشهاوي" سطر بطولة كبيرة وغامر بحياته وقطع مسافة 3 كيلو مترات لإنقاذ روح، وانتشله من المياه وحافظ تليه من الغرق، وذلك حتي وصل زملائه من الدعم بـ الريسك تيوب، ورفض أن يتركه أو يخاف علي حياته، وعلق: أدي دوره بشرف وأمانة، كما أشاد مدير الشاطئ بـ أسامة كامل ومحمد رخا، واللذان تمكنا من إنقاذ زميلهم والمصطاف والوصول اليهما سريعا قبل أن يفارقا الحياة وكان يفصلهما عن ذلك دقائق معدودة.


وأكد مدير شاطئ بورسعيد أن ما حدث اليوم بالرغم من خطورته إلا أن شهادة لـ منظومة الإنقاذ بادارة الشاطئ، وقدرتها علي التعامل مع الحالات الخطرة، وتاكيدًا علي العقيدة التي تعمل بها وهي الحفاظ علي حياة المصطافين مهما كلفهم ذلك.