السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر بكندا يقيم احتفالا بالعيد الوطنى

الجمعة 14/يوليو/2023 - 09:40 ص
مصر تايمز

أقام السفير أحمد حافظ، سفير مصر لدى كندا، احتفالأً بمناسبة العيد الوطني المصري بمقر دار السكن في أوتاوا، حضره لفيف من المسؤولين والشخصيات الكندية من الدوائر المختلفة، بالإضافة إلى أعضاء المجتمع الدبلوماسي، وبتشريف واسع من الشخصيات المصرية الكندية من كافة أنحاء كندا.

سفير مصر بكندا يقيم احتفالا بالعيد الوطنى

 

 وأوفدَتْ الحكومة الكندية النائبة الثانية لوزيرة الخارجية للتمثيل الرسمي الكندي في الحفل، حيث قامت بإلقاء كلمة انطوت على التهنئة للدولة والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، والإشادة بعمق العلاقات بين البلدين والشعبيّن الصديقيّن، والإعراب عن تقدير كندا لمصر ودورها المحوري.

 

 من جانبه، ألقى السفير حافظ كلمة استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها الدولة والشعب المصري الأبي على صعيد البناء والتنمية لإنشاء الجمهورية الجديدة، وهي الأمور التي يراها العالم بجلاء اليوم متجسدة في كافة مناحي التنمية التي تشهدها مصر، وفي مواجهة كافة التحديات الراهنة على الصعيد الدولي.

 

كما تطرق "حافظ" إلى تميّز العلاقات المصرية الكندية وتعدّد أوجه أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى قرب احتفال البلدين العام المقبل بالذكرى السبعين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما، الأمر الذي نتعز به جميعاً.

 

 كما حرص السفير حافظ على الإشادة بالإسهامات الهامة لأبناء الجالية المصرية  ودورهم المحوري في النسيج الكندي، والذي ترسّخ عبر عقود من التميّز والعمل الجاد، بالتوازي مع حفاظهم على ارتباطهم بوطنهم الأم.