الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غادة إبراهيم: مباراة القمة ستكون ممتعة.. وانتظر تألق زيزو والشناوي (خاص)

الخميس 13/يوليو/2023 - 04:56 م
غادة إبراهيم
غادة إبراهيم

علقت الفنانة غادة إبراهيم، عن توقعاتها لمباراة اليوم، التي تجمع بين النادي الاهلي ضد غريمه نادي الزمالك المقرر لها مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

غادة إبراهيم: مباراة القمة ستكون ممتعة.. وانتظر تألق زيزو والشناوي (خاص)

 

قالت غادة إبراهيم خلال تصريحاتها الخاصة لـ "مصر تايمز": "كلنا منتظرين المباراة لأنها كانت مؤجلة، وحتى لو الدوري محسوم ولكن يظل مباراة الأهلي والزمالك، مباراة يتحب تشوفها، ومشاهدة الأهلي للزمالك في مبارة بيكون أكثر متعه من أي مبارة ثانية، خاصة تألق من الفريقين".

 

وتابعت غادة إبراهيم: "ومنتظرين متعة وتألق من الفريقين، وأحب اقول للجمهور بلاش نشعلل الدنيا بالشماريخ وليزر في العين وعايزين نطلع بشكل حضاري، مهما كانت النتيجة وأحب نستمتع بالمباراة".

 

وأضافت عن اللاعبين التي تتوقع التألق في مباراة اليوم قائلة: "اليوم أعتقد هيتألق زيزو وسيف الدين الجزيري، والشناوي، وشيكابالا، وعلي معلول، ولتكون مباراة ممتعة".

 

وكانت الفنانة غادة إبراهيم، كشفت في وقت سابق إن لها أعداء من الوسط الفني والوسط الإعلامي وخصوصا نجوم الصف الأول، مؤكدة أن لديها لديها العديد من الأعداء لمهاجمتها رغم تاريخها الصغير.

 

قالت غادة إبراهيم خلال حلولها ضيفة على الإعلامي نزار الفارس في برنامج "تابوو" عبر قناة "دجلة"، قالت غادة إبراهيم إن أعدائها من الوسط الفني لا يغارون منها لأنها تأخذ أدوارهم ولكن عندما تتم دعوتها لمهرجان كبير مضيفة " واحدة زيي بتاريخي القليل وبمشي عالريد كاربد في مهرجانات كبيرة وواحدة نجمة سوبر ستار بقالها 40 سنة في الفن تدخل عالريد كاربد بلغدها المدلدل والتصاق أردافها مش بتصرف حقنة بوتوكس على وشها فاكرة إن تاريخها يشفعلها لكن الناس عايزة تشوف حاجة حلوة بردو".

 

وأضافت غادة إبراهيم " لو عندي نص الملايين اللي عند النجمة دي هبقى أحلى من هيفاء وهبي لكن أنا مش بحب أغير في خلقتي تماما ممكن أعدل في وشي".

 

بمشاركة الأهلي.. الفيفا يكشف موعد إقامة دوري السوبر الإفريقي
 

 

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد انطلاق بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم "دوري السوبر الإفريقي".

 

تصريحات إنفانتينو جاءت على هامش اجتماع كونجرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث انطلقت صباح اليوم الخميس في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، مراسم الجمعية العمومية رقم 45 للـ"كاف".

 

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي أعلن في وقت سابق عن تغيير مسمى البطولة من دوري السوبر الإفريقي لـ الدوري الإفريقي لكرة القدم، دون تحديد موعد الانطلاق.

 

واستقر الاتحاد الإفريقي على مشاركة أندية: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، بترو أتلتيكو الأنجولي، مازيمبي الكونغولي، وإنيمبا النيجيري.

 

وقال إنفانتينو في تصريحات على هامش مشاركته في اجتماع كونجرس "كاف": "دوري السوبر الإفريقي سيبدأ لأول مرة يوم 20 أكتوبر، وسيتم تقليص عدد الأندية الذي اتفقنا عليه في الأول من 24 فريق إلى 8 فرق هم الأفضل في القارة".


 

وأضاف: "أنا سعيد بتطور كرة القدم الإفريقية، ولكن الأفضل سيكون في المستقبل، وربما نرى منتخب إفريقي يتوج بكأس العالم، ونرى المستويات المتقدمة التي تقدمها مصر والمغرب والسنغال".

 

وتابع: "زيادة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم دليل على اهتمام الاتحاد الدولي بالقارة، وهذا ما تستحقه، ونستثمر نصف مليار دولار لتطوير كرة القدم الأفريقية".

 

وأتم: "نعمل كل يوم على إنشاء المشاريع في إفريقيا لتطوير كرة القدم بها، وسنقيم بعض الأكاديميات في القارة لرعاية الموهوبين".

 

وتقام اليوم كذلك قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ويقع المنتخب الوطني في التصنيف الأول بالتصفيات بجانب المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي وكوت ديفوار.


 

وجاء تصنيف أندية دوري السوبر الإفريقي كالتالي: التصنيف الاول: الاهلي - صن داونز- الترجي- الوداد، التصنيف الثاني: مازيمبي - بترو اتليتكو - سيمبا- حوريا كوناكري، على أن البطولة ستكون بنظام خروج المغلوب من دور الثمانية في نسختها الاولى على ان تتحول للدوري بنظام واحد من النسخة الثانية.