السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس تشاد: سنعمل ما في وسعنا للتسوية السلمية لأزمة السودان

الخميس 13/يوليو/2023 - 12:50 م
مصر تايمز

قال الرئيس الانتقالي لتشاد محمد ديبي إتنو، إن تشاد تحيي بشدة عقد قمة دول جوار السودان في القاهرة ، لمتابعة تداعيات الأزمة السودانية ، "تشاد ستفعل كل ما في وسعها لكي ينتهي مؤتمرنا وكذلك أي مبادرة من شأنها ان تدعم جهود التسوية السلمية  للمواجهات في السودان، وأن يتم إثار الحوار بين أطراف هذه الدولة الشقيقة ودول الجوار".

 

رئيس تشاد: سنعمل ما في وسعنا للتسوية السلمية لأزمة السودان

 

 

وأضاف  خلال كلمته في مؤتمر قمة الجوار السودان "أود في بادئ الامر اتقدم بخالص الشكر والامتنان لاخي الرئيس عبد الفتاح السيسيي، وحكومته وشعب مصر لحفاوة الاستقبال الاخوية التي حظينا بها، يتحتم عليا أن اشير لكرم الضيافة لي والوفد المرافق لي عقب وصلنا لهذه المدينة الكبيرة القاهرة".

 

وأوضح أنه يحيي الزعامة المصرية والسلطات المصرية لتلك المبادرة ولتلك القمة التي تضم دول جوار السودان والجهود التي تم بذلها والجهود الرائع الذي حظي بهذا الحدث، اللقاء يسمح لنا أن نركز على الموقف المثير للقلق، الذي تمر به السودان منذ اندلاع هذا العداء بين الأطراف المتحاربة، لكي ندرس سويا السبل الخروج من تلك الأزمة.

 

وواصل: «أود أن انتهز هذه الفرصة للإعراب عن امتنانا الخالص للدعوة التي وجهت الينا والتي تشارك بمقتضاها تشاد في تلك القمة المخصصة لمعالجة تلك الأزمة التي تؤثر على السودان وايضا تؤثر على كافة دول الجوار ».