الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاهلى والزمالك.. شوبير يكشف مفاجأة صادمة بشأن ديانج قبل مباراة القمة

الخميس 13/يوليو/2023 - 11:29 ص
مصر تايمز

الاهلى والزمالك.. كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن صعوبة، مشاركة المالي أليو ديانج، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مباراة الزمالك المحدد لها الثامنة والنصف مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

الاهلى والزمالك.. شوبير يكشف مفاجأة صادمة بشأن ديانج قبل مباراة القمة

 

الاهلى والزمالك.. كان الاتحاد الدولي لكرة القدم طفيفا"، قرر إيقاف أليو ديانج، 6 أشهر، بسبب عدم دفع مستحقات وكيل أعماله السابق والتي تقدر بحوالي 220 ألف، وقام النادي الأهلي بتحويل المبلغ في حساب وكيل أعمال ديانج، خلال الساعات الماضية.

 

الاهلى والزمالك.. وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "بنسبة 100% أليو ديانج خارج حسابات السويسري مارسيل كولر، بسبب إيقافه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية عدم دفع اللاعب مستحقات وكيل أعماله".

 

الاهلى والزمالك.. وتابع أحمد شوبير: "الأهلي دفع مستحقات وكيل أعماله والبالغة 220 ألف دولار، وتم التحويل الرسمي بالفعل، ولكن الأزمة تكمن في أن يحصل الأهلي على خطاب رفع الإيقاف من الاتحاد الدولي"، مشيرًا إلى أن التحويل قد يحتاج إلى يوم أو اثنين أو أكثر، لأن يصبح في الحساب رسميًا، وهذا ما يعطل الأمر.

 

الأهلي ضد الزمالك في مواجهة نارية بالدوري المصري الليلة
 

 

الاهلى والزمالك..  سيكون "ستاد القاهرة" في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت الخميس، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 59 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 75 نقطة، وكان قد ضمن التتويج بلقب الدوري للمرة 43 في تاريخه، بعد تعرض منافسه المباشر بيراميدز للهزيمة 2-1 أمام سيراميكا كليوباترا الإثنين الماضي.

 

وجاءت قائمة الأهلي ضد الزمالك كالتالي:حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير، الدفاع: علي معلول  خالد عبد الفتاح - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني، الوسط: مروان عطية - أليو ديانج - أحمد القندوسي - محمد مجدي "أفشة" - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - محمد الضوي "كريستو" - طاهر محمد طاهر - أحمد نبيل "كوكا" - محمد فخري، الهجوم: محمد شريف - محمود عبد المنعم "كهربا" - بيرسي تاو.

 

ولم يتضح بعد موقف المالي أليو ديانج، لاعب وسط الفريق، بشأن مشاركته في لقاء اليوم أمام الزمالك من عدمه، لعدم وصول رد من الاتحاد الدولي "فيفا" برفع الإيقاف عن اللاعب بعد سداد مستحقات وكيله، إلا أن كولر ضمه للقائمة انتظارا لحسم موقفه قبل اللقاء بساعات، كما تحوك الشكوك حول مشاركة مروان عطية وذلك بعد وفاة والده في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

 

قائمة ممنوعات لنجوم الأهلي بفرمان كولر قبل مباراة الزمالك
 

ووضع السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، قائمة محاذير للاعبيه خلال مباراة القمة أمام الزمالك المحدد لها اليوم الخميس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدوري المصري.

 

وعلم "مصر تايمز"، أن كولر حذر لاعبي الأهلي من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مؤكدًا أن ذلك يشبه "اللعب بالنار" فى مباراة هامة مثل لقاء الزمالك، وطالب كولر لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص للخروج بانتصار مريح يسعد جماهير القلعة الحمراء التي لا تزال تعيش فرحة التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الـ 43 في تاريخ النادي.


 

وحذر كولر لاعبي الأهلي من خطورة التمرير الخاطئ خلال المباراة، وطالب لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية لتفادى الكروت المجانية التى من شأنها زيادة التوتر فى أرض الملعب، مشدداً في الوقت ذاته على لاعبيه ضرورة الابتعاد عن الالتحامات فى منطقة الجزاء، خوفًا من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء.

 

في حين جاءت قائمة الزمالك ضد الأهلي كالتالي: حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبدالغني - حسام عبد المجيد - محمد طارق - مصطفى الزناري - أحمد فتوح - حاتم سكر، خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - سيد عبدالله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو"- أحمد عبد الرحيم " إيشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - محمد صلاح.

 

وعقد الكولومبي أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك جلسات يومية مكثقة مع لاعبى الأبيض، للشد من أزرهم وتحفيزهم قبل لقاء القمة أمام الأهلى، مؤكداً لهم على أهمية المباراة التي تتطلب من الجميع التركيز وبذل قصارى جهدهم في الملعب من أجل تحقيق الفوز ومصالحة جماهير الزمالك الحزينة بعد خسارة جميع البطولات هذا الموسم.

 

وعكف المدير الفني على تصحيح جميع الأخطاء التي ارتكبها لاعبى الزمالك خلال المباريات الماضية من أجل عدم تكرارها في مباراة الأهلى، كما وجه العديد من الرسائل التحذيرية للاعبين وطالبهم بتنفيذ تعليماته الفنية داخل الملعب، موضحاً لهم أن المارد الأحمر يمتلك عناصر قوية وفريق لا يستهان به، وتفهم نجوم الفريق الأبيض وجهة نظر "الخواجة" ووعدوه بالالتزام التكتيكى في المباراة.